Site icon صحيفة الوطن

إعفاءات في نقل ريف دمشق

| محمود الصالح

اصدر وزير النقل الدكتور غزوان خير بك عدة قرارات منها إدارية تقضي بترتيب البيت الداخلي لوزارة النقل ومنها تأتي في إطار محاربة الفساد وتحسين الأداء وهي تؤكد جميعها أن رياح التغيير تعصف بمفاصل العمل في مؤسسات الوزارة حيث تم كف يد مدير النقل في ريف دمشق ورئيس دائرة المعلوماتية ومجموعة من العاملين في مديرية النقل في ريف دمشق في إطار اتخاذ الإجراءات السريعة في ملف مهم في هذه المديرية تجري عمليات التحقيق فيه من الجهات المعنية. كما تم إنهاء تكليف رئيس دائرة المركبات ورئيس الدائرة الفنية في مديرية النقل نتيجة ضعف الأداء كما جاء في القرار المذكور. وهذه هي المفاصل الأساسية في مديرية النقل والتي يتعلق عملها الأساسي بتسجيل وفحص المركبات.
وجاء من جملة القرارات الصادرة أمس تكليف المهندس عصمت فرزان مدير إجازات السوق في الوزارة تسيير أعمال مديرية نقل ريف دمشق إضافة إلى عمله لحين تسمية البديل وتم تشكيل لجنة من الوزارة لإجراء عملية الاستلام والتسليم في المديرية، إضافة إلى تكليف مديرية الرقابة الداخلية بالوزارة بالتحقيق الفوري واقتراح ما يلزم لمتابعة الإجراءات القانونية بحق المرتكبين والمقصرين.
وعلى صعيد آخر أصدر وزير النقل قراراً بتكليف المهندس فاروق شودب العامل في مؤسسة الطيران العربية السورية عمل مديرية الآليات لدى المؤسسة.
جدير بالذكر أن سمة التغييرات على طابع عمل وزارة النقل هدفت بمجملها إلى تحسين مستوى العمل والقضاء على الترهل والشللية ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب وعلى مختلف المستويات والتسميات، بحسب الكفاءة والخبرة، وبعيداً عن الشخصنة والمحسوبيات، وهذا ما أكسب وزارة النقل سمة التغيير لكونه تم في العديد من المؤسسات وعلى مختلف المستويات ومنها ما هو جذري طال حتى المديرين العامين.

Exit mobile version