Site icon صحيفة الوطن

في الجولة الخامسة من كأس الاتحاد الآسيوي … الجيش في موقعة حاسمة شعارها أكون أو لا أكون

| نورس النجار

يلعب الجيش مباراته مع فنجاء العماني عند السادسة مساء اليوم على أرضية ملعب السيب بصافرة اللبناني حسين أبو يحيى تحت الضغط وهو أمام مفترق طرق إما أكون أو لا أكون، ويمكننا القول إن الجيش لن يكون له نصيب في صدارة مجموعته حيث يتأخر بفارق تسع نقاط عن المتصدر المحرق البحريني، وليتصدر المجموعة فهو بحاجة إلى الفوز في مبارياته الثلاث المتبقية مع خسارة المحرق لمباراتيه القادمتين وهذا الأمر سهل نظرياً وشبه مستحيل على أرض الواقع، وبالتالي فإن الجيش ينافس على المركز الثاني مع أهلي الخليل الفلسطيني مع بقاء مباراة مؤجلة مع الفريق ذاته قد تكون فيصلية ولم تحدد أين ستلعب حتى الآن.
نظرياً فإن طريق الجيش إلى الدور الثاني يبدو سالكاً بشرط تحقيق نتيجة إيجابية أمام فنجاء وتحقيق الفوز عليه، وبالتالي سيكون تحديد مصيره خلال اللقاء الأخير مع أهلي الخليل على اعتبار أن المحرق البحريني سيكون صيداً صعباً على أهلي الخليل في المباراة التي ستجمع الفريقين اليوم الأربعاء، وبالتالي فإن الجيش سيسعى لتحقيق الفوز على فنجاء، وسيرتقي للمركز الثاني ولاسيما أن حظوظ أهلي الخليل معدومة أمام المحرق.
في مرحلة الذهاب حقق فريق الجيش الفوز على فنجاء وتكرار نتيجة الفوز لن يكون صعباً على الجيش فالفريق العماني فاقد لجميع آماله ويلعب مبارياته تحصيل حاصل، أما الجيش فسيلعب للفوز ولا بديل له وهو ما يجب أن يحققه الفريق ليرتقي بسلم الترتيب ويحجز مقعده في الدور الثاني.
استعدادات الجيش جاءت عادية من خلال تدريباته اليومية، وستشهد المباراة غياب محمد حمدكو لعدم الجاهزية على أن يعود في مباراة الفريق الأخيرة أمام أهلي الخليل الفلسطيني بالإضافة لمحمد عقاد الذي تعرض للإصابة.
وضمت بعثة الفريق التي سافرت إلى عمان للقاء فريق العروبة: العقيد نزيه نعمان مدير الفريق وأشرف الأيتوني إدارياً عاماً ومنسقاً إعلامياً وأحمد الشعار مدرباً وطارق جبان وأحمد عزام (مساعدي مدرب) وأحمد النايف مدربا لحراس المرمى وأصلان كنجو إدارياً ومحسن عوض معالجاً وجان قوزما مرافقاً إعلامياً.
و/18/لاعباً هم: أحمد مدنية وطه موسى (حراس مرمى)، زكريا قدور، باسل عبد الفتاح، عز الدين العوض، شعيب العلي، حسين شعيب، حسام بوادقجي، بهاء الأسدي، هادي الملط، بهاء قاروط، حميد أوصمان، أحمد اللحام، محمود البحر، يوسف قلفا، عمر الترك، سمير بلال، محمد دمراني.

الطريق إلى الدور الثاني
ليتأهل الجيش إلى الدور الثاني فهو بحاجة لفوزين في مباراتيه القادمتين على فنجاء وأهلي الخليل وبذلك يكون قد وصل للنقطة التاسعة على اعتبار أن أهلي الخليل خسر أمام المحرق أو تعادل، وإن حقق أهلي الخليل الفوز على المحرق البحريني فستكون نقاطه متوقفة عند سبع نقاط والمباراة الأخيرة لفريقنا مع أهلي الخليل الفلسطيني ستحدد المتأهل إلى الدور الثاني وعندها سيلزم فريقنا نقطة واحدة فقط للتأهل.
في الحديث عن الاحتمال الأسوأ وهو الخسارة أمام فنجاء نجد أن الفريق العماني ستقف نقاطه عند سبع نقاط وبالتالي سيلزمنا تحقيق فوزين على أهلي الخليل وتحقيق الفوز في مباراة والتعادل في أخرى سيقودنا للعبة الأرقام.
سقف رصيدنا سيكون 12 نقطة وسقف رصيد أهلي الخليل 13 نقطة، وبالتالي البوابة الأولى لفريقنا هي الفوز في مباراة الأربعاء على فنجاء مع خدمة غير مباشرة من المحرق بالفوز على أهلي الخليل وعلى أرض الواقع تعتبر محققة حيث إن التعادل بينهما على أقل تقدير سيفيد فريقنا ويقربه من الدور الثاني أكثر من أهلي الخليل، وكما تحدثنا وخلال المباراتين مع أهلي الخليل يلزمنا على أقل تقدير أربع نقاط.

نتائج المجموعة
الجيش× فنجاء 1/صفر، المحرق× الجيش 1/صفر، الجيش× المحرق صفر/2، الجيش × اهلي الخليل تأجلت، المحرق× أهلي الخليل 2/1، أهلي الخليل× فنجاء 2/1، أهلي الخليل× فنجاء 3/3.
فنجاء × المحرق 1/2.

Exit mobile version