Site icon صحيفة الوطن

«الجديدة» ستعمل من مناطق سيطرة المسلحين..! «الائتلاف» يقبل استقالة «حكومة طعمة»

| وكالات

أعلن رئيس الائتلاف المعارض أنس العبدة، قبول الهيئة العامة للائتلاف استقالة الحكومة المؤقتة التابعة للائتلاف برئاسة أحمد طعمة، مشيراً إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل من داخل الأراضي السورية..!. ومنذ تشكيل الائتلاف في 2012، وتشكيل الحكومة المؤقتة في 2013 تدخل الجهتان إلى الأراضي السورية تسللاً عبر الدول المجاورة. كما لا تمتلكان أي تأثير على التنظيمات المسلحة المتواجدة على الأرض.
وقال العبدة خلال مؤتمر صحفي في مدينة إسطنبول التركية، وفق ما نقلت وكالة «سمارت» المعارضة للأنباء: إنه «سيتم تكليف رئيس وزراء جديد خلال عشرة أيام، لتعمل حكومته من داخل الأراضي السورية، حيث سيكون وزراؤها من التكنوقراط (أي حكومة كفاءات متخصصة ولا تهتم بالسياسة)، وعلى علاقات جيدة مع الفصائل العسكرية والمجالس المحلية».
ويشار إلى أن الطعمة شكل حكومتين الأولى في، شهر أيلول 2013، والثانية في شهر تشرين الأول 2014، حيث استمرت حتى امس.
وحول بنية «الائتلاف»، قال العبدة: إنه «تم قبول 15 عضواً جديداً من النساء، وسيكون هناك قريباً توسعتان إضافيتان خلال الفترة القادمة تضمان المكون التركماني وبعض الفصائل المسلحة». وعن التطورات التي تشهدها مدينة حلب، حذّر «العبدة» من أن «النظام يهدف لإحداث واقع جديد على الأرض لفرض حل سياسي من خارج شرعية جنيف»، معتبراً أن «الاستهدافات العسكرية يمكن وصفها بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية». ولفت «العبدة» إلى أن الائتلاف التقى عدداً من سفراء دول أصدقاء الشعب السوري وطالبهم بالضغط على الحكومة السورية، قائلاً: إن «أصدقاءنا مطالبون بخطوات عملية على الأرض لوقف قتل المدنيين». وطالب التنظيمات المسلحة بدعم جبهة حلب، وأقر أنه «ليس هناك أي منطقة في سورية تحت سيطرة جبهة النصرة وحدها كما هو الحال بمناطق داعش».

Exit mobile version