Site icon صحيفة الوطن

محلل تشيكي: محاولات إسقاط سورية أخفقت

| وكالات

أكد المحلل السياسي التشيكي فاتسلاف داندا أن عودة الأمن والاستقرار إلى سورية مرتبط بشكل قوي بتوقف الدعم الذي تتلقاه التنظيمات الإرهابية فيها، مشيراً إلى أن مطالبة سورية وروسيا بإغلاق الحدود التركية السورية لمنع وصول الإرهابيين والسلاح إلى سورية يعتبر أمراً بالغ الأهمية.
وفي مقال له نشره أمس، موقع «بروتي برودو» التشيكي الإلكتروني، حسب وكالة «سانا» للأنباء، بين داندا أن كل المحاولات التي بذلتها أجهزة المخابرات الأميركية والتركية مع دول خليجية ولاسيما السعودية وقطر ودول غربية أخرى لإسقاط الدولة السورية، أخفقت تماماً رغم الدعم القوي الذي تلقته التنظيمات الإرهابية الموالية لتلك الدول للقيام بذلك على مدى خمسة أعوام. واعتبر داندا أن المعارضين الذين شاركوا في محادثات جنيف3 لا يبحثون عن حل سلمي للأزمة في سورية، وإنما ممارسة الضغوط على الحكومة السورية من القوى الداعمة والمشغلة لهم في محاولة لإضعافها.
ورأى داندا في الانتخابات التشريعية الأخيرة في سورية أنها أظهرت مدى الدعم الكبير الذي تحظى به الحكومة السورية التي استطاعت رغم كل ما حدث أن تحافظ على مؤسسات الدولة، على حين يحقق الجيش العربي السوري نجاحات متتالية في دحر الإرهاب.

Exit mobile version