Site icon صحيفة الوطن

الجيش يقضي على دواعش في عملية نوعية في ريف السويداء…استهداف تجمعات لقادة الإرهابيين في داريا ودرعا ومقتل العديد منهم

دمشق – ثائر العجلاني – محافظات – الوطن – وكالات:

استهدف الجيش العربي السوري تجمعات لقادة الميليشيات المسلحة بمدينة داريا بريف دمشق ودرعا وقضى على العديد منهم، وتم استهداف مجموعات مسلحة في أطراف بلدة مرج السلطان في غوطة دمشق الشرقية ما أدى إلى مقتل عدد منهم.
وفي التفاصيل فقد سقط صاروخ أرض – أرض على موقعٍ للمسلحين في بلدة داريا بريف العاصمة الغربي، حيث تم إطلاقه بحسب معلومات «الوطن» من راجمات الجيش بعد تقاطع معلومات من الاستخبارات العسكرية عن تجمع لقادة من الميليشيات المسلحة وأكثر من 20 مسلحاً جنوب شرق داريا.
على خط مواز تحدث نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن أن خمسة صواريخ استهدفت أطراف بلدة مرج السلطان في الغوطة الشرقية ما أدى إلى مقتل عدد من المسلحين وإصابة عدد آخر، ومن بين القتلى الناشط الإعلامي ‏عمار الشامي. كما تحدثت المصادر عن غارة لسلاح الجو التابع للجيش استهدفت مطار الحوامات في القرية.
بالترافق خاضت وحدات من الجيش مواجهات عنيفة مع مسلحي ميليشيا «جيش الإسلام» في بلدة دير العصافير بغوطة دمشق الشرقية، وذلك مع اشتداد المواجهات على جبهتي زبدين وتل كردي بين الجيش والمسلحين.
وترافقت المعارك مع غطاء ناري أمنته مدفعيه الجيش العربي السوري لقواتها البرية حيث تم تنفيذ رمايات نارية استهدفت مواقع المسلحين على امتداد خطوط التماس ما سهل تثبيت الجيش لنقاط متقدمه على محاور الاشتباك.
إلى ذلك قتل سبعة مسلحين برصاص الجيش وأصيب ثلاثة آخرون إثر قتال تجدد في قرية قرب بلدة سعسع في ريف العاصمة الجنوبي الغربي، في حين تجددت الاشتباكات في بلدة الزبداني حيث نفذ الجيش هجوماً مُباغتاً فجر أمس استهدف من خلاله أربعة كمائن للمسلحين ما أدى لوقوع قتلى وإصابات في صفوفهم.
إلى جنوب البلاد حيث ذكر مصدر عسكري بحسب وكالة «سانا»، أن وحدة من الجيش نفذت عملية مركزة بناء على معلومات دقيقة دمرت خلالها وكر «سحاب» جنوب سد درعا خلال اجتماع لمتزعمي التنظيمات الإرهابية ما أسفر عن سقوط جميع من بداخله بين قتيل ومصاب.
وأشار المصدر إلى أن هذه العملية ترافقت مع «عملية نوعية أخرى انتهت بمقتل عدد من الإرهابيين وتدمير جرافة في حي الكرك وشرق جامع أبو هريرة» بحي درعا البلد.
وبين المصدر أن وحدة من الجيش وجهت ضربة مركزة على تجمعات التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة «النصرة» «قضت خلالها على العديد من الإرهابيين التكفيريين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم جنوب شرق جسر المشاة في بلدة النعيمة» بريف درعا الشرقي.
وفي وقت لاحق أشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت مستودعات أسلحة وذخيرة لـ«النصرة» والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي خلال عمليات مركزة نفذتها ظهر اليوم في الريفين الشمالي والشرقي.
وأكد المصدر «سقوط قتلى بين صفوف الإرهابيين وتدمير مستودعات أسلحة وذخيرة وعدد من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة كانت تتحرك على محور خربة الشحم اليادودة مزيريب شمال غرب مدينة درعا».
وأشار إلى أن وحدة من الجيش «دمرت وكرين لما يسمى «أكناف بيت المقدس» شمال غرب جسر المشاة في بلدة النعيمة شرق مدينة درعا وأوقعت من بداخلهما من إرهابيين بين قتيل ومصاب».
ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مكثفة على وكر لما يسمى «حركة أحرار الشام الإسلامية» الإرهابية في بلدة الحراك «أسفرت عن مقتل عدد من إرهابييه وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم».
وفي ريف القنيطرة، تتواصل لليوم الثاني الاشتباكات ما بين الجيش ولجان الدفاع الوطني من جهة مع مسلحي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في قرية جباثا الخشب في ريف القنيطرة. وتحدث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن إحباط محاولة تسلل للإرهابيين باتجاه كروم الحمرية الغربية وإيقاع عدد من القتلى في صفوفهم، مؤكدين أنه «وعندما حاول الإرهابيون الاعتداء على مزارعينا وتغطية سحب قتلاهم تلقوا حمم نيران أبطالنا وجيشنا». ونعى الإرهابيون خمسة من قتلاهم بينهم أبو أحمد الجناني وأبو محمد البكري.
من جهتها نقلت «سانا» عن مصدر عسكري: إن وحدة من الجيش «أردت عدداً من مسلحي «النصرة» والتنظيمات المنضوية تحت زعامته قتلى خلال عملية نوعية ضد تجمعاتهم في محيط جامع قرية الصمدانية الغربية» شمال شرق القنيطرة.
وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش «قضت على العديد من الإرهابيين بعد رصد تحركات لهم بين قريتي نبع الصخر ومسحرة بالريف الجنوبي الشرقي والشرقي ودمرت أسلحة وذخيرة لهم».
أما في السويداء فقد أكد المصدر، أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي خلال عملية نوعية نفذتها في ريف السويداء الشمالي الشرقي.
وأشار إلى أنه تم تنفيذ العملية بعد عمليات رصد دقيق عن تحركات مسلحي التنظيم في قرية رجم الدولة على أطراف البادية السورية وأسفرت عن «سقوط العديد من القتلى والمصابين وتدمير آليات مزودة برشاشات متنوعة وأسلحة وذخيرة للتنظيم» المتطرف المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

Exit mobile version