Site icon صحيفة الوطن

تطهير تل سقف شمال الموصل بالعراق من داعش

طهرت قوات البشمركة أمس بلدة تل سقف شمال الموصل في العراق من تنظيم داعش بعدما تجددت الاشتباكات بين البيشمركة ومسلحي التنظيم الإرهابي.
وأعلن مسؤول قوات سهل نينوى التابعة للبيشمركة صفاء الياس ججو أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 9 من مسلحي التنظيم وأسر 4 آخرين، وقال ججو: إن «الاشتباكات بين قوات البيشمركة ومسلحين من تنظيم داعش تجددت اليوم (أمس)، في بلدة تل سقف»، مضيفاً إن «عددا من مسلحي التنظيم كانوا متخفين في الأحراش وهاجموا قوات البيشمركة». وأعلنت قيادة بيشمركة كردستان أمس، عن مقتل أكثر من 100 مسلح من تنظيم داعش وتدمير 42 عربة تابعة للتنظيم خلال مواجهات الثلاثاء شمال الموصل، مؤكدة استعادة جميع المواقع التي استولى عليها مسلحو التنظيم.
وكان مسؤول في إقليم كردستان العراق، أعلن أول أمس عن استعادة قوات البيشمركة السيطرة على بلدة تل سقف، وقال ججو: إن «قوات البيشمركة تمكنت من استعادة السيطرة الكاملة على بلدة تل سقف شمالي الموصل»، مضيفاً إن «طيران التحالف الدولي وقوات سهل نينوى والمتطوعين ساندوا قوات البيشمركة». من جهته أفاد المتحدث باسم القوات بانتهاء المعارك في تل سقف وتطهيرها من عناصر تنظيم داعش الذين تسللوا إليها فجر الثلاثاء، مؤكداً وجود ما لا يقل عن 40 جثة لمسلحي التنظيم قتلوا على يد قوات البيشمركة في محور تل سقف بعد سيطرة التنظيم عليها لفترة مؤقتة. وكان داعش قام بهجوم من ثلاثة محاور على مواقع تسيطر عليها قوات البيشمركة شمال الموصل هي بعشيقة وباشيك وتل سقف.
روسيا اليوم

Exit mobile version