Site icon صحيفة الوطن

غموض في لقاء الوحدة وشباب الظاهرية … الوحدة في دورالـ16 ورحلة الجد بدأت

| نورس النجار

من المتوقع أن يتم إلغاء مباراة الوحدة مع شباب الظاهرية الفلسطيني المقرر أن تجري يوم الأربعاء القادم بسبب عدم ورود أي إشارة من الجانب الفلسطيني تشير إلى إقامة المباراة.
وكان الاتحاد الآسيوي أقر إقامة هذه المباراة بأرض محايدة آخذاً بعين الاعتبار بالأسباب الموجبة التي تقدم بها الوحدة وأعلن فيها عدم قدرته اللعب على أرض الفريق الفلسطيني، والشيء ذاته فعله فريق الجيش، فمنح الحق للفريقين الفلسطينيين باختيار أرض محايدة لإقامة المباراتين اللتين من حقهما استضافتهما، لكن، ماذا جرى؟
يقول أحمد قوطرش رئيس نادي الوحدة: بعد أن تبلغنا قرار الاتحاد الآسيوي بإقامة مباراتنا مع فريق شباب الظاهرية بأرض محايدة، خاطبنا الجانب الفلسطيني لمعرفة مكان المباراة، كما أرسلنا لهم كشفاً بأسماء البعثة وصوراً عن جوازات السفر ليتم إصدار تأشيرات دخول فريق الوحدة إلى البلد المقرر إقامة المباراة فيها، لكن الفريق الفلسطيني لم يجب عن أي من كتبنا المرسلة حتى الآن، ونحن أطلعنا الاتحاد الآسيوي على هذه الكتب، كما أطلعناه على الواقع وعدم رد الجانب الفلسطيني على كل خطاباتنا، ولأن الوقت لم يعد فيه متسع لحجز ملعب أو تأشيرات دخول فإن المباراة تعتبر بحكم الملغية، ويعتبر الفريق الفلسطيني منسحباً منها.

تأويل
إزاء هذه الحالة هناك تأويلان قد يلجأ إليهما الاتحاد الآسيوي أولهما: اعتبار فريق شباب الظاهرية خاسراً المباراة قانوناً صفر/3، كما قرر في مباراة الذهاب، أو أن يعتبره خارج البطولة فتشطب كامل نتائجه.
وكان فريق شباب الظاهرية قد خرج رسمياً من البطولة بعد خسارته الجولة الماضية أمام القوة الجوية العراقي 1/4 وتلاشت آماله تماماً بالمنافسة، ما يفسر عدم اهتمامه بالمباراة الأخيرة.
وكان شباب الظاهرية قد تخلف عن لقاء الوحدة في الجولة الثانية من البطولة الذي كان سيجري في لبنان بسبب مخالفته الشروط بجوازات السفر، فتم منع أكثر من سبعة لاعبين من دخول لبنان ما أدى ذلك إلى إلغاء المباراة، واعتبر فريق شباب الظاهرية خاسراً المباراة قانوناً صفر/3.

احتمالات
في حال خسارة فريق شباب الظاهرية قانوناً، فإن رصيد فريق الوحدة سيرتفع إلى 12 نقطة متساوياً مع القوة الجوية، وتبقى الصدارة مرهونة بنتيجة اللقاء الذي سيجمع القوة الجوية مع العروبة العماني يوم الأربعاء في عمان، فإن فاز العروبة، فسيتصدر الوحدة فرق المجموعة، وتعادل القوة الجوية أو فوزه فستؤول الصدارة إليه، والوصافة للوحدة.
أما إن شطب الاتحاد الآسيوي نتائج فريق شباب الظاهرية فستنتعش آمال فريق العروبة العماني وسيبقى مصيره بين يديه، وذلك وفق التالي:
يتوقف رصيد الوحدة عند النقطة السادسة وله + هدفان، فريق القوة الجوية العراقي رصيده ست نقاط وله -1 هدف، ولديه مباراة ستجري الأربعاء مع العروبة العماني الذي يملك في رصيده ثلاث نقاط وله -1 هدف.
من هنا ستكون مباراة القوة الجوية مع العروبة العماني فاصلة لتحديد شكل الصراع على الصدارة والتأهل إلى دور الـ16.
وهنا تبرز لدينا الاحتمالات التالية:
• فوز القوة الجوية العراقي تجعله في صدارة المجموعة ويخرج العروبة العماني من البطولة.
• التعادل أيضاً يصب في مصلحة القوة الجوية، وفي كلتا الحالتين يحتل الوحدة مركز الوصافة.
• فوز العروبة على القوة الجوية سيؤهل العروبة وسيخرج القوة الجوية من البطولة، ويبقي الصراع على مركزي الصدارة والوصافة بين الوحدة والعروبة.
• فوز العروبة 1/صفر و2/صفر سيجعل الوحدة متصدراً والعروبة وصيفاً.
• فوز العروبة 3/صفر سيجعل فريق الوحدة والعروبة متساويان ولكل منهما +2 هدف، وهما تبادلا الفوز 2/1 وسيتقدم الوحدة على العروبة العماني لأنه سجل أهدافاً أكثر بين الفرق الثلاثة.
• فوز العروبة 4/صفر سيضعه في المركز الأول، وسيكون الوحدة وصيفاً.

خطوة جيدة
بكل الأحوال لا خوف على فريق الوحدة لأنه في كل الاحتمالات متأهل إلى دور الـ16 مهما كانت نتيجة المباراة المتبقية، ومهما كان قرار الاتحاد الآسيوي بشأن مباراة فريق الوحدة مع شباب الظاهرية.
المهم أن يجتهد الفريق نحو المباراة القادمة في دور الـ16 التي ستكون مباراة نوعية بغض النظر عن الفريق الذي سيكون طرفاً فيها، فكل الفرق المتأهلة إلى هذا الدور ستكون فرقاً نوعية لها خبرتها الطويلة واستعدادها الجيد ومحترفوها الذين نفتقدهم في فرقنا.
لذلك لابد من بذل المزيد من الجهد لتجاوز دور الـ16 نحو دور الثمانية بقوة وثبات وعزيمة، وهذا أملنا من رجال فريق الوحدة لكرة القدم.

نتائج مباريات المجموعة
شباب الظاهرية× القوة الجوية= صفر/2
العروبة× الوحدة = 2/1
الوحدة× شباب الظاهرية = 3/صفر قانوناً
القوة الجوية× العروبة = 2/1
الوحدة× القوة الجوية = 5/2
العروبة× شباب الظاهرية = 1/1
شباب الظاهرية× العروبة = 2/صفر
القوة الجوية× الوحدة = 1/صفر
الوحدة× العروبة = 2/1
القوة الجوية× شباب الظاهرية = 4/1
العروبة× القوة الجوية =؟
شباب الظاهرية× الوحدة =؟

Exit mobile version