Site icon صحيفة الوطن

دك معاقل داعش والنصرة بالريفين الشمالي والشرقي … الجيش يواصل معاركه بمحيط حقل المهر ويلحق بالإرهابيين خسائر فادحة

| حمص– نبال إبراهيم

واصلت قوات مشتركة من الجيش العربي السوري واللجان الشعبية معاركها مع تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بمحيط حقل المهر بريف تدمر الشرقي، بالترافق مع قصف جوي مركز طال مواقع ومواقع التنظيم بمحيط جزل وشاعر والمهر وشرقي تدمر، على حين قصف الجيش مقرات وأماكن انتشار مقاتلي تنظيم جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سورية وذلك في منطقتي الحولة وتلبيسة وريفهما بريفي حمص الشمالي والشمالي الغربي موقعاً خسائر بالأرواح والعتاد والآليات في صفوف التنظيم. وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى الرديفة واصلت عملياتها العسكرية بمحيط حقل المهر وسط اشتباكات عنيفة بمختلف مع مقاتلي داعش أدت لمقتل وإصابة أعداد من عناصر التنظيم بعضهم من جنسيات غير سورية.
بدورها شنت الطائرات الحربية سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع ومعاقل التنظيم ومحاور تحركاته غرب محطة المهر للنفط وبمحيط حقل شاعر للغاز وشرق حقل جزل النفطي وشرق مدينة تدمر وفي قرية أم التبابير ووادي المسك بأقصى الريف الشرقي للمحافظة ما أدى لتدمير تلك المواقع والمعاقل وعدد من العربات التي كان يستقلها عناصر من التنظيم إضافة لإيقاع عدد كبير من مقاتلي التنظيم بين قتيل وجريح.
وفي السياق قصف سلاحا المدفعية والصواريخ مواقع ومقرات لمقاتلي «النصرة» في بلدتي تلبيسة والحولة وفي قرى ومناطق كفرلاها والطيبة ودير فول وعز الدين والغجر والفرحانية والسعن الأسود بريفي حمص الشمالي والشمالي الغربي، وأسفرت تلك الضربات عن تدمير مقرات ومعاقل آليات كان يستقلها عناصر من التنظيم وإيقاع أعداد من مقاتليه بين قتيل وجريح.
من جهة أخرى وحسبما أفاد مصدر في محافظة حمص «الوطن»، أقدم إرهابيون على إطلاق قذيفة صاروخية باتجاه حي الغوطة سقطت بالقرب من قصر المحافظ واقتصرت الأضرار على الماديات دون أن يصاب أحد بأذى.

Exit mobile version