Site icon صحيفة الوطن

سلسلة غارات للتحالف السعودي على مطار الحديدة الدولي وانتحاري يستهدف قوات النخبة بالمكلا في اليمن

فجر انتحاري نفسه على دراجة نارية أمس الإثنين، مستهدفا قوات النخبة في منطقة حلا بالمكلا عاصمة حضرموت جنوبي اليمن. وقالت مصادر محلية: إن انتحارياً يقود دراجة نارية استهدف نقطة أمنية تابعة لقوات النخبة في منطقة حلة غربي المدينة ما أدى إلى مقتل خمسة جنود وإصابة أربعة آخرين.
بدورها أدانت حركة «أنصار الله» التفجير الذي تبناه تنظيم «داعش» الإرهابي في المكلا عاصمة حضرموت الأحد، ورأت فيه شاهداً على الانفلات الأمني.
واستشهد 41 شخصاً وأصيب أكثر من عشرين بتفجير انتحاري تبناه «داعش» في المكلا عاصمة حضرموت الأحد. واستهدف التفجير تجمعاً لمجندين أمام بوابة معسكر النجدة في المدينة.
إلى ذلك أكدت مصادر مطلعة وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات الرئيس هادي إلى معسكر تداوين شرق مدينة مأرب شمال شرق اليمن.
يأتي ذلك بينما شنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات على مطار الحديدة الدولي وعلى منطقة المخْدرة في مديرية صرواح. كما شنت طائرات التحالف غارة جوية على منطقة المخْدرة في مديرية صرواح بالتوازي مع قصف مدفعي لقوات الرئيس هادي على مواقع الجيش واللجان الشعبية في مناطق متفرقة بالمديرية نفسها غرب مدينة مأرب شمال شرق اليمن.
وفي مديرية نِهم تجددت المواجهات بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى. وذكرت وزارة الدفاع اليمنية أن قوات هادي واصلت قصف مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقتي ملح ومبدعه في المديرية الواقعة شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء. أما في تعز فقد عادت المواجهات إلى مناطق متفرقة في المحافظة حيث اشتدت في منطقتي الجحملية وثعبات شرقاً ومنطقة الضباب عند المدخل الجنوبي لمدينة تعز. في غضون ذلك أفاد مصدر عسكري بتعرض مواقع الجيش واللجان الشعبية للقصف في منطقة المدْرب بمديرية الوازعية جنوب غرب المحافظة جنوبي البلاد. ومن جانبها أعلنت لجنة التهدئة والتنسيق لوقف إطلاق النار عن فتح المنفذ الغربي لمدينة تعز لتسهيل عمليات التنقل للمواطنين والسيارات، وإتاحة الدخول والخروج من وإلى المدينة. ونقلت وكالة الأنباء الرسمية في صنعاء عن عضو لجنة وقف إطلاق النار قوله إن «هذه الخطوة جاءت بناءً على الاتفاق الذي أشرفت عليه لجنة التهدئة المحلية بتعز الرامية إلى فتح المداخل الغربية والشرقية للمدينة، وفتح منافذها ووضع نقاط خارجها».
وأشار إلى أن هناك عوائق تقف أمام اللجنة في تعز تتمثل بعدم وجود التواصل المستمر مع الطرف الآخر في اللجنة، والمتمثل بطرف قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي، معبراً عن أمله في أن يتم الاتفاق واختيار المكان المناسب للقاء أعضاء اللجنة بالكامل بما يساهم في التوصل إلى تفاهمات لخدمة أبناء محافظة تعز وتثبيت الاستقرار والأمن فيها، وفق ما قال.
إلى ذلك دارت مواجهات في مديريتي المُتُون والغيل شمال محافظة الجوف الصحراوية الممتدة إلى السعودية شرقي البلاد أسفرت عن قتلى وجرحى.
وفي محافظة لحج دارت اشتباكات متقطعة بين قوات الرئيس هادي ومسلحين يعتقد بانتمائهم للقاعدة في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج جنوب اليمن.
(وكالات)

Exit mobile version