Site icon صحيفة الوطن

ظريف: خطر الإرهاب الأكبر يهدد الجهات الداعمة له

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أنه على الجهات التي تساند الإرهابيين في سورية أن تعلم أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة فيها وأن تعرف بأن دعمها للتنظيمات الإرهابية يشكل خطراً يتهدد الجميع والأكثر من الكل الجهات ذاتها. وقال ظريف عقب اجتماع «المجموعة الدولية لدعم سورية» في فيينا: «إن الفريق الإيراني جدد خلال اجتماع فيينا موقفه الداعي إلى إيجاد حلول سياسية للأزمة في سورية» موضحاً أن معظم وقت الاجتماع الأخير خصص للمقترحات العامة.
وأشار ظريف إلى أن بعض المواضيع المطروحة كانت تكراراً لما تطرقت إليه الأطراف خلال الاجتماع السابق بما يستدعي انتهاج إستراتيجية خاصة تضمن حلاً سياسياً للأزمة التي تعصف بسورية ونبذ الحلول العسكرية والتوقف عن مساندة الإرهابيين.
ولفت وزير الخارجية الإيراني إلى أن المجتمعين تطرقوا إلى الوضع الإنساني المزري واتفق الجميع على اتخاذ إجراءات جدية لإيصال المساعدات إلى الأهالي ومواجهة كل المخاطر التي تستهدف المدنيين والاستمرار في وقف الأعمال القتالية.
يشار إلى أن المجموعة الدولية عقدت 4 اجتماعات سابقة في فيينا ونيويورك وميونيخ وأصدرت بيانات أكدت حق الشعب السوري في تقرير مستقبله بنفسه عبر حوار سوري سوري دون أي تدخل خارجي أو شروط مسبقة ولكن الدول الغربية والإقليمية وخاصة الأنظمة في تركيا وقطر والسعودية لم تلتزم بها.
سانا

Exit mobile version