Site icon صحيفة الوطن

317 مليوناً احتياجات الوحدات الإدارية بالقنيطرة

| القنيطرة- خالد خالد

تبدو معوقات العمل في الوحدات الإدارية في تجمعات النازحين بريف دمشق واحدة من حيث نقص الآليات وتعطل معظمها مما يشكل عبأ كبيراً على عملها، إضافة إلى نقص وقلة الاعتمادات والحاجة إلى عمال نظافة.
وأكد محافظ القنيطرة أن الحضور على أرض المحافظة لما تمثله من خصوصية لا يعني بأي حال من الأحوال إهمال أو إغفال تجمعات النازحين في ريف دمشق، لافتاً إلى لقائه رؤساء البلديات إلا أن عمل رئيس الوحدة يجب أن يكون ميدانياً وعليه أن يكون بشكل دائم بين المواطنين لتلمس همومهم ومشاكلهم والوقوف على الواقع الخدمي ومراقبة الفعاليات المختلفة من محال تجارية وصالات تدخل إيجابي للحد من ارتفاع الأسعار غير المبرر والتواصل مع الجهات المعنية في حال ارتكاب التجار والباعة أي مخالفات تتعلق بالأسعار أو النوعية أو احتكار مواد.
وأشار المحافظ إلى تأمين طرق بديلة بسبب انقطاع طريق القنيطرة الحالي من أجل تزويد القنيطرة بالمشتقات النفطية والطحين والخضر وكل المواد بعد التواصل مع الجهات المعنية، إضافة إلى الإيعاز لورشات الكهرباء للقيام بإصلاح الأعطال بالتيار المغذي للشبكة بالمحافظة، حيث لليوم الثالث الكهرباء مقطوعة عن القنيطرة وعدم قدرة الورشات بالدخول إلى مواقع العطل بسبب العصابات الإرهابية المسلحة.
ونوه عبدالقادر بالاستجابة السريعة من وزارة الإدارة المحلية وتقديم مبلغ مالي وقدره 50 مليون ليرة كإعانات للبلديات وبعد مخاطبة الوزارة وتقدير احتياجات الوحدات الإدارية بنحو 317 مليوناً، مطالباً رؤساء البلديات بالاستثمار الأفضل والأمثل واستغلال المبلغ المرصود لها في الخدمات الضرورية التي تعود بالنفع على المواطن، حيث تقدر الخسائر في تجمعات النازحين بنحو مليار و250 مليون ليرة.

بدوره أشار مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي إلى تأمين المراكز الصحية بالتجمعات بالدواء والكادر الطبي، منوهاً بتجهيز مركز الذيابية الصحي بالمستلزمات والتجهيزات اللازمة لوضعه بالخدمة قريباً. أما مدير مؤسسة المياه المهندس أمين الشمالي فلفت إلى تجهيز بئرين في تجمع الذيابية والمؤسسة مستمرة بتجهيز آبار إضافية بعد التواصل مع الوزارة لتوفير اعتمادات مالية بهذا الخصوص.
ومن أبرز المعوقات للوحدات الإدارية ما طالب به رئيس بلدية تجمع مفرق حجيرة من نقص بآليات النظافة وتعطل ثلاثة جرارات ومثلها من الضواغط وتوافر فقط جرار وحيد يعمل على ورديتين لترحيل القمامة والحاجة إلى (بوك) وصا وخ لتسليك مجارير الصرف الصحي، من جانبه رئيس بلدية تجمع جديدة الفضل طالب بإصلاح الآليات المعطلة وضرورة تعيين 15 عامل نظافة ليوافق المحافظ على تعيين سبعة فقط لتحسين واقع النظافة بالتجمع.

Exit mobile version