Site icon صحيفة الوطن

طلاب حماة: الرياضيات بين بين!!

| حماة- محمد أحمد خبازي

أغضبت مادة الرياضيات كما يبدو آمال طلاب شهادة التعليم الأساسي في حماة، وخيبت آمالهم، فقد رأتها الأغلبية العظمى منهم صعبة جداً، وكأنها من كوكب آخر كما أكدوا للوطن، فهي تحتاج إلى جهد وتركيز عاليين ومضاعفين لحلها وإلى وقت أطول لكونها طويلة جداً!!.
فقد أكد الطلاب محمد حنوف وحسن دعبول ورئيف عدرة، أنها صعبة جداً بشكل عام وكأنها من كوكب آخر، ورغم أنها واردة من الكتاب إلا أنها طويلة ولم نستطع التركيز والإحاطة بها جميعها.
وقال عمار شاهين وعلي ديوب ورضا الساروت: الأسئلة مركزة ودقيقة وطويلة تحتاج إلى وقت وجهد أكبر، وأغلبها صعبة وخاصة قسم الهندسة.
بينما رأى رائد حسون وعلي العلي وصالح الحسين أنها متوسطة ليست صعبة بمعنى معقدة، وبنفس الوقت ليست بسيطة وسهلة، كما أنها شاملة لمعظم الكتاب، ولكننا كنا نأمل أن تكون أسهل من ذلك بكثير!!.
المدرس غسان شهاب مدرس مادة الرياضيات قال: تعد الأسئلة لهذا العام جيدة بالعموم ماعدا الطلب الأول في السؤال الرابع حيث عانى الطلاب من طرح السؤال بصيغة تابع ثم معادلة خطية، وهذا أحدث لبساً لدى الطلاب، أما باقي الأسئلة فجيدة وواضحة، وهذا العام أفضل من كل السنوات السابقة، كما يوجد تنوع في الأسئلة فمن كل درس وردت فكرة تقريباً، فالأسئلة تناسب الطالب المتوسط وما فوق، ولكنها احتوت على أفكار تخص الطالب الجيد والمتميز، أما سؤال الهندسة الأخير فهو موجود في التمرينات العامة، ووردت فكرته في السنوات السابقة.

Exit mobile version