Site icon صحيفة الوطن

خارج حدود الوطن … بطل من ذهب.. أنس جربوع

| السويداء- عبدالسلام الجباعي

لم يتمكن من المشاركة باسم سورية لكونه مغترباً هناك في بلاد الضباب لكن ضبابهم وغيومهم لم تمنعه من رفع العلم السوري في سماء لندن. إنه بطل الكاراتيه أنس جربوع الحائز ذهبيتي الكاتا والقتال الفردي ودرع أفضل لاعب في بطولة SKC England.
بدأ اللاعب العالمي أنس جربوع المغترب في «لندن» ممارسة لعبة الكاراتيه منذ عام 1998 في نادي «جرمانا» الرياضي على يد المدرب «رائف أبو فخر»، وشارك في بطولات عالمية كبيرة، ويحمل الحزام الأسود 4 دان من الاتحاد الياباني والاتحاد العالمي، وشهادات تدريب وتحكيم دولية بالكاراتيه.
تحدث «أنس جربوع» عن تجربته الرياضية قائلاً: استطعت خلال مشاركاتي منذ عام 2010 باستثناء عام 2014 أن أحافظ على المركز الأول بالقتال الفردي، كما حافظت على لقب كابتن الفريق الدولي لمنظمة SKC من عام 2011 حتى 2015، وشاركت مؤخراً في البطولة العالمية التي يشارك فيها قرابة 3200 لاعب من مختلف دول العالم، كنت أتمنى أن أشارك مع فريق بلدي «سورية»، لكن تأخرت الموافقة وشاركت باسم «إنكلترا»، وعند الفوز كان لي الفخر أن أرفع العلم السوري وهو نصري الأكبر.
أضاف: أفخر بالمشاركة باسم «سورية» الحبيبة، وعلينا كمغتربين أن نكون سفراء لبلدنا، وأتمنى أن تعود «سورية» أفضل مما كانت عليه، ففيها طاقات رياضية متميزة تحتاج إلى الدعم والرعاية، ويجب أن تحظى بفرصة لتشارك في بطولات على مستوى العالم، ويجب الاهتمام الأكاديمي بلعبة الكاتا لتحسين الأداء.
يذكر أن اللاعب «أنس جربوع» من مواليد محافظة «السويداء» عام 1981،
إنجازاته عديدة منها بطولة «أستراليا» عام 2006، وألمانيا في «لايبزغ» عام 2011، وبطولة العالم في «صربيا» 2015.
وحقق فيها برونزية القتال الفردي بوزن 85 كيلوغراماً للأعمار بين 21 إلى 39 عاماً؛ حيث يعد هذا الوزن من أقوى الأوزان.

Exit mobile version