Site icon صحيفة الوطن

لافروف وكيري يناقشان تنفيذ عمليات مشتركة والفصل بين «المعتدلين» والإرهابيين

| وكالات

ناقش وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع نظيره الأميركي جون كيري، الوضع في سورية، بما في ذلك الاقتراحات الروسية بشأن تنفيذ عمليات مشتركة ضد التنظيمات الإرهابية والمسلحة غير الشرعية. وقال بيان صدر عن الخارجية الروسية أمس، وفق ما نقل الموقع الالكتروني لقناة «روسيا اليوم»: إن «محور المباحثات تركز حول الوضع في سورية، بما في ذلك الاقتراحات الروسية بشأن تنفيذ عمليات مشتركة ضد المجموعات الإرهابية والفصائل المسلحة غير الشرعية الأخرى الناشطة في هذه البلاد، والتي لم تنضم إلى نظام وقف إطلاق النار، فضلا عن الاقتراحات الخاصة بمنع تنقلات المسلحين والأسلحة عبر الحدود التركية». وأضاف البيان: إن لافروف شدد من جديد على ضرورة أن تنفذ واشنطن، بأسرع ما يمكن، وعودها حول فصل مجموعات المعارضة السورية، التي تراهن على الولايات المتحدة، عن جبهة النصرة، التي لا يشملها نظام الهدنة.
وطالبت موسكو واشنطن يوم الجمعة الماضي، وللمرة الثانية على التوالي، بإخراج التنظيمات المسلحة التي تعتبرها واشنطن «معارضة معتدلة» من المناطق التي تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية المتمثلة بتنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين.
وأمهلت روسيا حتى 25 من الشهر الجاري، أي يوم غد، للقيام بذلك، وإلا فستكون جميع تلك التنظيمات هدفاً للقوات السورية والروسية.

Exit mobile version