Site icon صحيفة الوطن

برتوكول تعاون مع محافظة بيلاروسية لتنفيذ مشاريع مشتركة … البرازي: مشاريع للإسمنت وتجميع لسيارات ثقيلة

| حمص- نبال إبراهيم

وقع محافظ حمص طلال البرازي برتوكول تعاون بين المحافظة ونظيرتها غومل البيلاروسية لدراسة مشاريع صناعية مشتركة كبرى في المدينة الصناعية بحسياء وذلك خلال مشاركته بالمؤتمر الاقتصادي السنوي الثالث عشر في محافظة غومل البيلاروسية برفقة عدد من الصناعيين ورجال الأعمال.
وأكد البرازي أنه قام بزيارة المناطق الحرة والمدينة الصناعية في غومل وهناك تقرر دراسة مشاريع صناعية مشتركة كبرى مستقبلاً في المدينة الصناعية بحسياء جنوبي مدينة حمص، موضحاً أن من أهم المشاريع التي تمت دراستها مشروع صناعة الإسمنت المسلح للأبنية المسبقة الصنع ومصنع لتجميع سيارات ثقيلة.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال البرازي: إن الجانب البيلاروسي رحب بتقديم جميع الخبرات اللازمة في مجال تخطيط وتنظيم المدن ومن المتوقع زيارة وفد فني ورسمي لمحافظة حمص خلال شهر آب القادم من هذا العام.
وأضاف البرازي: إنه كان للوفد السوري كلمة خلال المؤتمر عرض فيها عمليات الجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب وتحرير مدينة تدمر وإعادة ترميم المدينة القديمة بحمص وقدم شرحاًً موسعاًً عن مشاريع إعادة الإعمار في المناطق المتضررة بالمحافظة والرؤية لمستقبل المدينة في عام 2020.

Exit mobile version