Site icon صحيفة الوطن

طرطوس تدرس مشاكلها وتقترح حلولها

| طرطوس- الوطن

قام مجلس مدينة طرطوس بدراسة تحديد رسوم إشغال ملك عام في سوق الهال الجديد وأمام المحلات على الكورنيش البحري وأمام المحلات بسوق الباعة الواقع في شارع اليرموك ودراسة بيع فضلات أملاك عامة وفق محضر أسس البيع المعتمد من مجلس المدينة بمراعاة الأسعار الرائجة.
وتضمنت الجلسة الاستثنائية للمجلس المنعقدة مطلع الأسبوع الحالي دراسة تحديد رسوم التلف غير المباشرة ورسوم الكشوف لكل المعاملات التي تنجز ضمن مركز خدمة المواطن بطرطوس.
وكذلك تمت دراسة توزيع الإعانات الواردة للمدينة من وزارة الإدارة المحلية والبالغة (10) ملايين على بنود الموازنة بالبنود التي تحتاج دعماً من تأمين مستلزمات مركز خدمة المواطن وإصلاح الشبكة المخدمة له.
وتبليغ مالك الفندق الكبير بإمكانية أن يقوم بتقديم طلب شراء لجزء العقار الواقع أمام فندقه بعد موافقته على التقاص مع المدينة لتحرير المقسم الشمالي للفندق ليكون للمدينة بشكل كامل.
كما تمت دراسة قرار جديد ناظم لصيغة العقد مع مشتري فضلات أملاك عامة من المدينة وفق شرائح وبمدد زمنية مناسبة.
ودراسة الموافقة على طلب المؤسسة العامة للخزن والتسويق بتوسيع صالة البيع العائدة لهم في حديقة الغمقة الشرقية.
وكذلك قام المجلس بدراسة قرار جديد بخصوص المعاملات التي تحصل في مركز خدمة المواطن والتي تحتاج إلى براءة ذمة.
ودراسة مذكرة معدة من لجنة شكلت من المجلس حول مشروع كونكورد السياحي وتمت إحالتها لقانونيين وفنيين للدراسة واستكمال الإجراءات العقدية.
ودراسة مذكرة معدة من لجنة شكلت من المجلس حول مشروع انترادوس متضمنة الطلب من إدارة الشركة عقد اجتماع الهيئة العامة لإعطاء مجلس المدينة حصتها العقدية من عائدات الاستثمار.

Exit mobile version