Site icon صحيفة الوطن

القضاء على العديد من مقاتلي داعش و«النصرة» بريف حمص

| حمص – نبال إبراهيم

اشتبكت وحدات من الجيش العربي السوري واللجان الشعبية أمس مع مسلحي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وذلك في محيط تلال الصوانة في ريف حمص الشرقي، فيما قصفت وحدات أخرى مواقع التنظيم وخطوط إمداده في محيط حقل حيان وقرى عنق الهوى والشنداخية الشمالية، موقعة أعداداً من مسلحي التنظيم بين قتيل وجريح بينهم قادة مجموعات ميدانية.
إلى ذلك استهدف الطيران الحربي مقرات ومعاقل جبهة النصرة المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، في عدة قرى ومناطق بريفي حمص الشمالي والشمالي الشرقي. وذكر مصدر عسكري في محافظة حمص لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش بالتعاون مع اللجان الشعبية، قضت أمس على أعداد من مسلحي تنظيم داعش بعضهم من جنسيات غير سورية، ودمرت عدداً من آلياتهم ووسائل تنقلاتهم خلال الاشتباكات العنيفة التي اندلعت معهم بمحيط تلال منطقة الصوانة في ريف حمص الشرقي. في غضون ذلك قصفت وحدات أخرى من الجيش صاروخياً ومدفعياً مواقع ومعاقل لتنظيم داعش وخطوط إمداده ومحاور تحرك مسلحيه في محيط حقل حيان وقرى عنق الهوى والشنداخية الشمالية وجباب حمد والهبرة الغربية ورسم حميدة بالريف الشرقي، ما أدى لتدمير تلك المواقع والمعاقل بشكل كامل وتدمير عدد من العربات التي كان يستقلها عناصر من التنظيم، والتي كان بعضها مزوداً برشاشات ثقيلة إضافة لإيقاع أعداد من مسلحي التنظيم بين قتيل وجريح بينهم قادة مجموعات ميدانية. على خط مواز، كثف الطيران الحربي السوري غاراته الجوية في ريفي حمص الشمالي والشمالي الشرقي مستهدفاً معاقل ومقرات جبهة النصرة والمجموعات التي تنضوي تحت قيادتها ومواقع انتشار مسلحيه ومحاور تحركاتهم وخطوط إمدادهم في قرى ومناطق غرناطة وأم شرشوح والغنطو والغجر وعز الدين وغربي مدينة الرستن وغرب قرية تل عمري، وأسفرت تلك الضربات المركزة لسلاح الجو عن تدمير أوكار وعتاد وآليات بعضها كانت مجهزة برشاشات متنوعة لمسلحي التنظيم، إضافة لإيقاع عدد من عناصره قتلى ومصابين.
من جانب آخر، وحسبما أفادت مصادر أهلية موثوقة خاصة بـ«الوطن» أن التنظيمات الإرهابية والمسلحة استهدفت بلدة المشرفة الواقعة شمال شرق مدينة حمص بعدد من القذائف الصاروخية سقطت في شوارع البلدة والأراضي الزراعية المحيطة بها واقتصرت الأضرار على الماديات.

Exit mobile version