Site icon صحيفة الوطن

100 طن من المواد الغذائية الفاسدة باللاذقية منها حليب أطفال … نجم لـ«الوطن»: المتورطون إلى القضاء

| اللاذقية – عبير سمير محمود

ألم يعد الغذاء آمناً؟! سؤال يطرحه مواطنون باللاذقية بعد أن تم الكشف عن نوع جديد من الجرائم وهو الاتجار بحياة البشر عن طريق التلاعب بلقمة عيشهم وشراب أطفالهم، فلم يعد أي شيء مضمون مادام هناك ما يسمون «ضعاف نفوس» ولكن بأفعال شيطانية يتاجرون بغذائنا اليومي كما قال أحد المواطنين لـ«الوطن».
وعن ضبط مستودع كبير يحوي مواد غذائية منتهية الصلاحية يؤكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية أحمد نجم بتصريح خاص لـ«الوطن» أن المديرية وبالتعاون مع الجهات المختصة ضبطت ما يزيد على 100 طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في مستودع خاص قرب منطقة البصة.
مبيناً: تم ضبط كميات كبيرة من أكياس حليب الأطفال- إنتاج شركة الأمير- معبأة بظروف صغيرة الحجم 400- 900غ منتهية الصلاحية تمت إعادة تغليفها بأكياس كبيرة ووضع لصاقات بتاريخ وصلاحية جديدة، كما تم ضبط 17 طناً من الأرز بصلاحية منتهية معبأة بأكياس تحمل صلاحية مزورة على الغلاف، إضافة إلى ضبط مواد غذائية متنوعة وجميعها منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك: 5 أطنان من الحبوب المختلفة (عدس- فاصولياء حب- برغل)- 600 كيلو من الشاي- كميات كبيرة من الزيت (عباد الشمس- صويا).
وأضاف نجم: تقوم لجنة مشتركة من التموين والصحة وقيادة الشرطة بجرد كامل لمحتويات المستودع لمصادرة جميع المواد المخالفة، مؤكداً تكثيف الدوريات التموينية لملاحقة كل المخالفين والمتورطين لسحب جميع المنتجات والمواد المماثلة من الأسواق حرصاً على حياة المواطنين.
وأكد مدير التموين أنه تم تنظيم الضبط التمويني اللازم وإحالة جميع العاملين بمن فيهم المسؤول عن المستودع (أ.هـ) للقضاء المختص.

Exit mobile version