Site icon صحيفة الوطن

إرهابيون من «النصرة» وداعش صرعى في أرياف حمص.. واشتباكات بمحيط الوعر وجنوب تلبيسة

| حمص- نبال إبراهيم

اشتبكت قوات مشتركة من الجيش العربي السوري والدفاع الوطني مع مقاتلي مليشيا حركة «أحرار الشام الإسلامية» بمحيط حي الوعر وسط قصف مدفعي طال مقرات وتحصينات المسلحين داخل الحي، على حين دارت اشتباكات بين الجيش ومقاتلي جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية وذلك جنوب بلدة تلبيسة، بالترافق مع استهداف قوات للجيش مواقع ومعاقل تنظيمي «النصرة» وداعش في الريفين الشمالي والشرقي لمحافظة حمص.
وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن وحدة من الجيش وقوات الدفاع الوطني اشتبكت مع المجموعات الإرهابية والمسلحة بمحيط حي الوعر في المدينة بعدما فتح مقاتلو تلك المجموعات النار باتجاه نقاط ومواقع للجيش واللجان الشعبية، مبيناً أن قوات الجيش أوقعت عدداً من المسلحين قتلى ومصابين ودمرت عدد من تحصيناتهم وعتادهم ومقراتهم.
على خطٍ موازٍ، اندلعت اشتباكات بين قوات للجيش واللجان الشعبية مع مقاتلي «النصرة» والكتائب المنضوية تحت لوائها جنوب بلدة تلبيسة وبمحيط بلدة أم شرشوح بريف حمص الشمالي، بالترافق مع استهداف قوات الجيش مدفعياً وصاروخياً مواقع ومعاقل التنظيم ونقاط انتشار مقاتليه على محاور المواجهات وفي مناطق الغنطو وعز الدين ومزارع الهلالية، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من مقاتلي التنظيم وتدمير عتادهم وعدد من أوكارهم وتحصيناتهم ووسائل تنقلاتهم. في ريف حمص الشرقي، شن الطيران الحربي سلسلة غارات متتالية استهدفت مواقع وأوكار تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية ونقاط توزع وتمركز مقاتليه في بلدة السخنة وبمحيطها شمالي شرقي مدينة تدمر وفي قرى الطيبة وعنق الهوى وأبو الحواديد ورحوم بريف بلدة جب الجراح ما أدى إلى تدمير تلك الأوكار والمواقع وعدد من العربات التي كانت تقلّ عناصر من التنظيم وإيقاع أعداد من مقاتليه قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات عربية وأجنبية. من جانبه تحدث «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض عن ضربات جوية استهدفت ريف حمص الشمالي وعن اشتباكات بريفها الشرقي. وذكر «المرصد»، أن «اشتباكات عنيفة» دارت بين قوات الجيش والمسلحين الموالين له من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى، في محيط حقل شاعر وجبل المزار قرب مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، و«أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين». وأكد «المرصد»، أن منطقة البيارات على أطراف مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، شهدت «قصفاً متبادلاً» بين قوات الجيش والتنظيم. كذلك قصفت طائرات حربية مناطق في بلدتي الزعفرانة وغرناطة بريف حمص الشمالي من دون أنباء عن إصابات.

Exit mobile version