Site icon صحيفة الوطن

«إسرائيل» تشكل «وحدة ارتباط» مع الإرهابيين في سورية

| وكالات

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتشكيل ما سمته «وحدة ارتباط» لتعميق تواصلها مع التنظيمات الإرهابية والمسلحة في سورية ونقل مصابيهم للعلاج في المشافي الإسرائيلية.
وحسب ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، عن الإذاعة الإسرائيلية، فإن معلق الشؤون العسكرية في صحيفة «يديعوت أحرونوت» أكد أن العلاقات بين «إسرائيل» وبعض من سماها «الفصائل المعارضة» في سورية، تساهم في ضمان أمن الاحتلال، وقال: «إن تشكيل وحدة الارتباط معها سيعزز العلاقة في مختلف المجالات». وذكرت الإذاعة، أن وحدة إسرائيلية مشابهة عملت في لبنان قبل الانسحاب من جنوب لبنان كانت تنفذ مهام عسكرية متنوعة بالمنطقة، بما في ذلك الإشراف على الميليشيا المعروفة باسم «جيش لبنان الجنوبي» والتي كانت تعمل لصالح الاحتلال الإسرائيلي.
يشار إلى أن العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلي كشفت أكثر من مرة حجم العلاقة التي تربط إسرائيل بالتنظيمات الإرهابية والمسلحة وليس بدايتها اجتماعات من يوصفون بـ«المعارضين السوريين» بالإسرائيليين والظهور على منابرهم الإعلامية، وصولاً إلى فتح باب مستشفيات الاحتلال على مصراعيها أمام مصابي تلك التنظيمات ونقلهم إلى الأراضي المحتلة للمعالجة، حيث كشفت القناة الإسرائيلية الثانية مؤخراً أن عدد من عالجتهم إسرائيل منهم وصل إلى أكثر 2100 منذ عام 2011.

Exit mobile version