Site icon صحيفة الوطن

خسارتنا ليست نهاية العالم! .. حلم المونديال ما زال بعيد المنال

| نورس النجار

منتخبنا الوطني وصل إلى التصفيات النهائية من المونديال العالمي وهو قريب جداً من التأهل إلى النهائيات العالمية في روسيا، بمشاركة مجموعة منتخبات، إن عرف كيف يتعامل معها يستطع التأهل.
ويستحق من قيادتنا الرياضية واتحادنا الكروي أن يقدما له أكثر من بطولة ودية في تايلاند أو مباراة ودية مع فيتنام، أو مدرباً له اسمه ويكون قادراً على صنع لمسة مع الفرق التي يقودها، ولكن للأسف منتخبنا سيكون الحلقة الأضعف في التصفيات المونديالية كما هو الآن الحلقة الأضعف في بطولة ملك تايلاند حيث خسر في مباراته الافتتاحية أمام المستضيف بالترجيح 7/6 بعد التعادل 2/2.
لا توجد حجة تجعلنا نقبل بهذا التعادل، والكلام المعسول حول أن التعادل مع تايلاند دليل على ارتقاء مستوانا بعد الخسارة أمام فيتنام فهو ليس إلا (ضحك على اللحى).
خسرنا البطولة وسنلعب مباراة المركزين الثالث والرابع مع الإمارات، وعلى اعتبار أن الإمارات تفوقنا مستوى، فاتحادها الكروي يعمل لمصلحة المنتخب وليس لمصلحته الشخصية.
فالخسارة يوم الأحد ستكون نصيبنا إلا إن كان هناك معجزة من الكادر الفني للمنتخب وإن كان ذلك مستبعداً فالسياحة والسفر أهم من المنتخب.
سبق أن دخلنا في زمان اتحاد الكرة الحالي بالخسارة أمام جزر المالديف، وضربنا الأرقام القياسية بالخسارة أمام الهند في بطولة لال نهرو وها نحن اليوم نحقق أرقاماً قياسية جديدة بالخسارة أمام فيتنام والخسارة مع تايلاند.
كرتنا تتلقى صدمات كبيرة وجروحاً كثيرة وللأسف اتحاد الكرة أصم وأبكم وأعمى عن كل ما يحدث لكرتنا من انتكاسات فهو عمل ما عليه، عيّن المدرب وأطلق المنتخب، أقام الدوري وحدد الصعود والهبوط وأقام كأس الجمهورية، فالنشاط الكروي موجود وما تبقى من ارتقاء مستوى فني وارتقاء بسلم الترتيب العالمي فهذا من الصعب الوصول إليه ولو بالأحلام لأن منتخبنا بات الحلقة الأضعف أينما وجد.
وسورية في روسيا حلم لن يتحقق في ظل الإدارة الحالية للكرة السورية.

إشاعات
فيما يخص خبر استقالة أيمن الحكيم المدير الفني لمنتخبنا الوطني ففي تصريح صحفي نفى إياد عبد الكريم هذه الأخبار قائلاً:
لعبنا مباراة جيدة وكانت أفضل من مباراتنا أمام فيتنام على الرغم من الخسارة، إلا أننا راضون عن أداء اللاعبين وخسارتنا ليست نهاية العالم ونحن بطور الإعداد للتصفيات النهائية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، منتخب تايلاند في أفضل حالاته، وسبق له أن تصدر مجموعته فوق منتخب العراق في التصفيات المونديالية بعد التعادل 2/2 ذهاباً وإياباً، وكنا نستحق الفوز عليه بعد أداء مقنع، وأضاف عبد الكريم: لدينا العديد من الغيابات أبرزها عبد الرزاق الحسين وعمر خريبين وسنعمل على معالجة الأخطاء في منتخبنا.
يذكر أن منتخبنا سيلعب اليوم مباراة المركز الثالث والرابع أمام الإمارات التي خسرت أمام الأردن 1/3 الذي سيلعب مباراة النهائي مع تايلاند التي فازت علينا بركلات الترجيح 7/6 بعد التعادل 2/2 كما أسلفنا.

Exit mobile version