Site icon صحيفة الوطن

سلل غذائية «إسرائيلية» في القنيطرة

للتغطية على تعامله مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، أدان ما يسمى «مجلس محافظة القنيطرة الحرة»، توزيع سلل غذائية إسرائيلية في عدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في محافظة القنيطرة، واصفاً من يقومون بذلك بـ«الخونة والعملاء».
ونشر «المجلس» بياناً على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أدان فيه توزيع السلل الإسرائيلية على المواطنين ممن وصفهم بـ«الخونة والعملاء». كما توعد «كل من يثبت تورطه في هذا العمل بالمحاكمة في دار العدل»، بحسب ما ورد في البيان.
ونقلت مواقع إلكترونية معارضة عن الناشط الإعلامي المعارض أحمد عبد الرحمن (من سكان بلدة بريقة بريف القنيطرة)، أنها «ليست المرة الأولى التي توزع فيها سلل غذائية إسرائيلية على مناطق المعارضة في محافظة القنيطرة»، وأضاف إن «من يوزعون هذه السلل هم عناصر يتبعون لفصائل مسلحة، تتلقى دعماً مباشراً من إسرائيل».
وأشار «عبد الرحمن» إلى أن «إسرائيل تقدم لبعض الفصائل المسلحة المحسوبة على المعارضة مساعدات إغاثية ووقوداً وبعض الذخائر، إضافة لمعالجة الجرحى في المستشفيات الإسرائيلية، مقابل أن تقوم هذه الفصائل بحماية الحدود الإسرائيلية».
وتسيطر التنظيمات المسلحة على ما يقارب من 20 كم من الشريط الحدودي الفاصل بين القنيطرة والأراضي العربية السورية التي تحتلها إسرائيل.

Exit mobile version