Site icon صحيفة الوطن

استقرار الأسعار الأساسية وارتفاع الخضر و3000 مخالفة تموينية في أسبوعين

| محمود الصالح

كشف مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك باسل طحان أن عدد الضبوط المنظمة في جميع المحافظات منذ بداية الحملة التي أعلنتها الحكومة لضبط الأسعار منذ أسبوعين وإلى الآن بلغت أكثر من ثلاثة آلاف ضبط تمويني شملت مختلف الفعاليات التجارية في البلاد.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال طحان: إنه يتم التركيز على المواد الأساسية بشكل عام ومراقبة الأسواق بهدف الالتزام بالإعلان عن الأسعار وعدم البيع بسعر زائد والتأكد من مواصفات وسلامة المواد المطروحة في الأسواق.
بدوره أكد معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق محمود الخطيب أن هناك استقراراً في أسعار المواد الاستهلاكية وخصوصاً المواد الأساسية، على حين شهدت أسعار الخضر ارتفاعاً خلال الأيام الماضية نتيجة ازدياد الطلب عليها.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح الخطيب أن البندورة ارتفعت من 120 ليرة قبل رمضان إلى 175 ليرة خلال الأيام الماضية، مؤكداً أنه يتم التركيز من دوريات حماية المستهلك خلال هذه الفترة على مراقبة أسعار وجودة المواد الأساسية التي تشهد إقبالاً كبيراً خلال شهر رمضان الكريم.
وكشف الخطيب أنه تم خلال الأيام الماضية إغلاق 13 محلاً في سوق باب سريجة شمل فعاليات بيع اللحوم والسمانة والسبب هو عرض اللحوم خارج البراد وزيادة الأسعار في المواد المطروحة.

Exit mobile version