Site icon صحيفة الوطن

الجيش يقضي على إرهابيين بريف حمص وهدوء في مناطق حماة الساخنة

حمص- نبال إبراهيم – حماة- محمد أحمد خبازي: 

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري أوكاراً لمعاقل التنظيمات الإرهابية في مدينة تدمر ومحيطها وتلبيسة بريف حمص، على حين لم تسجل في مناطق حماة يوم أمس أي خروقات أمنية، أو حوادث اعتداء على النقاط الساخنة كافة في المحافظة.
وأوضح مصدر عسكري لـ«الوطن»، أن سلاح الجو السوري دك أمس معاقل ومواقع تنظيمي داعش وجبهة النصرة وحركة أحرار الشام الإسلامية في مدينة تدمر ومحيطها وفي بلدة السخنة ومناطق الصوانة وخنيفيس وسد وادي أبيض وتل أعور بريف مدينة تدمر، وفي جباب حمد وبجبل أبو عقبين على اتجاه بلدة الفرقلس في ريف حمص الشرقي.
وأكد المصدر، تدمير تلك المعاقل والمواقع بشكل كامل وعدد من آليات الإرهابيين وإيقاع العشرات من أفرادهم قتلى وجرحى بعضهم من جنسيات غير سورية.
كما قضت وحدة من الجيش على إرهابيين اثنين وألقت القبض على عشرة آخرين خلال محاولتهم التسلل إلى قرية سنيدة بريف حمص الشمالي الشرقي.
وفي بلدة تلبيسة ومحيطها، استهدف الطيران المروحي التابع للجيش مقرات وتجمعات مسلحي «النصرة» وكتائب الفاروق وفيلق حمص وجيش التوحيد في البلدة، ما أدى إلى تدمير تلك المقرات ومقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين من أفرادهم. إلى ذلك انفجرت أمس عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في حافلة ركاب عامة بحي الزهراء بحمص.
وذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة حمص لـ«الوطن»، أن العبوة الناسفة تزن نحو 1 كغ، وأن انفجارها أسفر عن إصابة مواطن واحد بجروح والتسبب بأضرار مادية جسيمة بالحافلة.
في جانب آخر، ووفاءً لأرواح شهداء عمال مصفاة حمص الطاهرة، أقيم في مبنى المصفاة حفل تكريم لأسر العمال الشهداء بمشاركة أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي صبحي حرب وعدد من الفعاليات الحزبية والإدارية والشعبية.
وعبّر ذوو الشهداء لـ«الوطن» عن فخرهم بشهادة ذويهم، مؤكدين أن الوطن غال ومستعدون لتقديم المزيد من التضحيات من أجل الحفاظ على سيادة واستقلال الوطن.
وفي حماة، قضت وحدة من الجيش على عدد من الإرهابيين في اللطامنة والحواش بريف حماة الشمالي. وباستثناء هذا الحدث لم تسجل في مناطق حماة أمس أي خروقات أمنية، أو حوادث اعتداء على نقاط الجيش وحفظ النظام العاملة في أرياف حماة.
وأكد مصدر لـ«الوطن»، أن الهدوء شبه التام هو سيد الموقف على كل المحاور في مناطق حماة الساخنة، ولم يسجل أي تحرك معاد حتى ساعة إعداد هذه المادة، على حين عرضت صفحات التواصل الاجتماعي المؤيدة للجيش، لقاء العماد علي عبد اللـه أيوب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسـلحة مع الوحدات العاملة في ريف إدلب وحماة، واطلاعه على أوضاعها وظروف عملها.
ونقلت الصفحات تأكيد العماد أيوب أهمية دور رجال قواتنا المسلحة في التصدي للعصابات الإرهابية وإسقاط المخططات الرامية إلى إضعاف سورية، وإبعادها عن دورها المقاوم للمشاريع الاستعمارية العدوانية، وإشادته بالروح القتالية والمعنوية التي يتحلون بها في مواجهة الحرب النفسية والدعائية، التي تحاول أطراف العدوان التأثير من خلالها في حالة الصمود والثبات التي يتمتع بها شعبنا وجيشنا في مواجهة رعاة الإرهاب وأدواته.
وهو ما أكده مصدر مطلع لـ«الوطن»، وأضاف أيضاً: إن العماد أيوب استمع من القادة الميدانيين، إلى شرح مفصل حول طبيعة الأعمال القتالية التي تنفذها قواتنا في المنطقة، والتدابير والإجراءات التي تتخذها للحفاظ على المواقع العسكرية وتحصينها في مواجهة اعتداءات المجموعات الإرهابية.
ونقل تقدير القيادة العسكرية للجهود والتضحيات التي يبذلها رجال القوات المسلحة في الدفاع عن الوطن، وتأكيده أن أنظار الشعب السوري تتطلع إليهم بثقة عالية وإيمان أكيد بتحقيق النصر على الإرهاب وتخليص الوطن من شروره وآثامه.

Exit mobile version