Site icon صحيفة الوطن

رشا علي ورين الميلع تنافسان في برنامج «الملكة»

باتت نتائج المرحلة الأولى من برنامج “الملكة” (ملكة المسؤولية الاجتماعية) على وشك الصدور، لمعرفة المتأهلات إلى المرحلة الثانية.
السورية رين الميلع قدمت مشروعها “أكشن” لتنمية المهارات المهنية، لتتنافس مع 40 مشتركة من جميع الدول العربية، وكانت إدارة البرنامج قد منحتها أول تأشيرة دخول إلى مملكة المسؤولية الاجتماعية وظهرت كأول مشتركة في الحلقة الأولى من البرنامج.
هو أول فورمات عربية لبرنامج تلفزيوني يبحث عن ملكة للإبداع والتميز في جميع أقطار الوطن العربي من دون تمييز أو عنصرية، في بث عربي مشترك.
رين الميلع إعلامية سورية نشيطة تخرجت في كلية الهندسة الزراعية، حاصلة على شهادة غينيس للأرقام القياسية عبر تقديم أطول برنامج تلفزيوني حواري مباشر لمدة 70 ساعة عبر إحدى القنوات الفضائية، وقد حصلت على تأشيرة دخول للبرنامج عن مبادرتها لتنمية المهارات المهنية، وفي فقرة «تحدي» استعرضت رين مبادرتها بعزيمة وقوة وبطريقتها وأمام الناس حيث دخلت أحد أشهر مقاهي دمشق أمام جمع من الأصدقاء ورواد المقهى من العامة وأعلنت عن مشروعها للجمهور وقد استمعوا لها بكل شغف متفاعلين مع فكرة المبادرة وأهدافها فأبدوا إعجابهم بالمبادرة وأعلنوا دعمهم لها ولمبادرتها.
وحصلت رين على دعم شريحة واسعة من الشخصيات الفنية والثقافية مثل الكبير دريد لحام وقصي خولي ونسرين طافش وعلي الديك وعلي كريم وغيرهم.
أما السورية رشا علي ومن خلال البرنامج الذي يعرض عبر خمسين قناة، قدمت مشروعها “روح” وتختص بتقديم الدعم النفسى والاجتماعي للمرأة العربية.
وتعنى مبادرتها بإنشاء مراكز لتمكين المرأة العربية نفسياً واجتماعياً إذ إن المرأة هي المتضرر الأكبر من كل ما يجري في الوطن العربي من حروب، الأمر الذي يتطلب تعزيز ثقتها بامكاناتها وذاتها عبر تمكينها اقتصادياً، لتتمكن من الإنتاج وتحقيق استقلاليتها بعد الاقتناع بحجم إمكاناتها وقدرتها على إثبات ذاتها في مجتمع شرقي يثقل كاهلها بالعادات والتقاليد، إضافة إلى كونها مسؤولة عن صورتها أمام المجتمع.
رشا علي خريجة كلية الإعلام بجامعة دمشق، تعمل معدة ومقدمة برامج في قناة /تلاقي/ الفضائية وحائزة جائزة غينيس للأرقام القياسية عن إعداد أطول ماراتون برنامج حواري في العالم.

Exit mobile version