Site icon صحيفة الوطن

أطفال يمنيون يطالبون بان كي مون بمحاسبة نظام آل سعود

وجه أطفال اليمن رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون طالبوه فيها بمحاسبة نظام بني سعود لتسببه بقتل زملائهم في الدراسة وكل أطفال اليمن بدلاً من موقفه المسيء بحذف النظام من القائمة السوداء للبلدان التي تنتهك حقوق الأطفال.
وكانت الأمم المتحدة استجابت لضغوط نظام آل سعود وتهديده بقطع التمويل عن بعض برامج الأمم المتحدة وشطبت اسم تحالف العدوان الذي يقوده على اليمن من لائحتها السوداء رغم المجازر التي يرتكبها بحق الشعب اليمني.
وقال الطفل اليمني الذي كتب الرسالة نيابة عن أطفال اليمن: «اتفقت أنا وأصدقائي أن نجمع النقود لدعم برامج الأطفال في الأمم المتحدة لأن السعودية هددت بأنها ستقطع الدعم عنها». وأضاف الطفل اليمني مخاطباً الأمين العام للأمم المتحدة: «عندما أكبر وأنهي دراستي سأكون أميناً عاماً للأمم المتحدة وسأحاسب السعودية على قتل صديقي الذي كان يجلس بجانبي على مقعد الدراسة أحمد ولن أخاف منهم حتى لو هددوني لأنني سأكون كبيراً».
وختم الطفل اليمني رسالته بالقول: «لن أكتب اسمي لأن السعودية ستقتلني وأنا لا أحب أن أموت».
وكانت أمانة العاصمة اليمنية صنعاء نظمت وقفات احتجاجية للأطفال أمام مقر الأمم المتحدة تنديداً بسحب الأمم المتحدة قرار إدراج نظام بني سعود ضمن القائمة السوداء لمرتكبي جرائم قتل بحق الأطفال كما تبرع كل طفل من المشاركين بمصروفه اليومي للأمم المتحدة من أجل وقف قتل الأطفال ورددوا شعارات تدعو إلى إعطاء الحرية للأمم المتحدة ووقف اللوبي السعودي عن إطلاق التهديدات والتنديد بتحالف العدوان الذي تقوده على اليمن.
يشار إلى أن منظمات حقوقية دولية طالبت الأمم المتحدة بإعادة إدراج النظام السعودي على لائحتها السوداء للبلدان التي تنتهك حقوق الأطفال وانتقدت خضوع المنظمة الدولية للضغوط وشطب السعودية من اللائحة.
سانا

Exit mobile version