Site icon صحيفة الوطن

محمودوف: انتصارات السوريين ترغم الإرهابيين على العودة

| وكالات

نبه النائب في مجلس الدوما الروسي أنور محمودوف إلى أن انتصارات الجيش العربي السوري ترغم عناصر التنظيمات الإرهابية على العودة إلى بلدانهم.
وقال النائب محمودوف في مقابلة صحفية، نقلت وكالة «سانا» للأنباء مقتطفات منها: إن «انحلال تنظيم داعش الإرهابي سيؤدي إلى عودة الكثيرين من المنحدرين من جمهوريات آسيا الوسطى وروسيا والبلدان الأخرى إلى بلدانهم»، محذراً من أنه ستنتج عن عودة الإرهابيين إلى بلدانهم أحداث على غرار الهجمات الأخيرة في مدينة آكتوبي الكازاخستانية.
وقبل نحو عشرة أيام، هاجم مسلحون مخازن للسلاح تابعة لوحدة عسكرية في اكتوبي ما أدى إلى مقتل 8 أشخاص بمن فيهم 3 عسكريين وتم فيما بعد في سير تنفيذ عملية مناهضة للإرهاب القضاء على 18 إرهابياً واعتقال 12 آخرين. واتضح أن المسلحين تأثروا بأفكار تنظيم داعش، واستمعوا إلى نداءاته فيما يتعلق بـ«الجهاد» في سورية والعراق.
ودعا محمودوف إلى زيادة فعالية التصدي للإرهاب عن طريق تعميق التعاون الثنائي بين روسيا والبلدان المعنية الأخرى والتعاون ضمن أطر مختلف المنظمات والاتحادات الإقليمية. ورأى أن احتدام الوضع في آسيا الوسطى ينعكس إيجاباً على الولايات المتحدة عبر «إضعاف منافسيها في الحلبة العالمية».

Exit mobile version