Site icon صحيفة الوطن

سوسان: القوى المتآمرة على سورية لا تريد محاربة الإرهاب

| وكالات

أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان أن القوى المتآمرة على سورية لا تريد محاربة الإرهاب. وجدد تأكيد تصميم الشعب السوري على مكافحة الإرهاب وعدم السماح بالتدخل في خياراتهم الوطنية.
واستعرض سوسان خلال لقائه وفداً اغترابياً يمثل الجاليات السورية في أميركا وغيرها برئاسة زبيدة القادري، وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، «العدوان الإرهابي الذي تتعرض له سورية من قوى الهيمنة وأدواتها الإقليمية في تركيا والسعودية وقطر الداعم الأساسي للمجموعات الإرهابية التي تنهل من الفكر الوهابي التكفيري وذلك بهدف إسقاط دول المنطقة وتفتيتها للسيطرة على مقدراتها وثرواتها».
وأكد سوسان أن «الطريق لمحاربة الإرهاب واضح ولكن القوى المتآمرة على سورية غير معنية بذلك لأنها هي من وفرت له كل أشكال الدعم السياسي والعسكري والمالي»، وأشار إلى أن «وجود قوات أميركية وفرنسية وألمانية على الأراضي السورية يمثل انتهاكاً صارخاً لسيادة سورية ويتناقض مع أبسط قواعد القانون الدولي».
وجدد معاون وزير الخارجية والمغتربين، «تصميم الشعب السوري وجيشه الباسل على مكافحة الإرهاب والقضاء عليه والحفاظ على سيادة سورية ووحدتها أرضاً وشعباً وقرارها الوطني المستقل وعدم السماح لأي كان بالتدخل في الخيارات الوطنية للسوريين».
من جانبهم عبّر أعضاء الوفد عن «اعتزازهم بالصمود الأسطوري للشعب السوري والبطولات التي يسطرها الجيش العربي السوري، مؤكدين الاستعداد لتقديم كل ما من شأنه تعزيز صمود الوطن الأم».

Exit mobile version