Site icon صحيفة الوطن

تيار «الغد»: نرفض اقتراح موسكو بالمشاركة في الحكومة السورية

| وكالات

أعلن «تيار الغد» المعارض، الذي يقوده رئيس الائتلاف المعارض السابق أحمد الجربا، رفضه التام لتصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإشراك ممثلين عن المعارضة في الأجهزة الحكومية في سورية. وقال الناطق الرسمي باسم التيار المعارض منذر آقبيق، وفق ما نقل موقع «بوابة العين» الإلكتروني، إنه «لا يمكن للمعارضة السورية بشكل عام وتيار الغد السوري بشكل خاص الموافقة على المشاركة في الحكومة التي ستضم الرئيس السوري بشار الأسد، وتمسكها بتطبيق بيان جنيف 2012، الذي يدعو لتشكيل هيئة حكم انتقالية يتفق عليها الطرفان وبصلاحيات تنفيذية». وتعجب آقبيق من تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث إن «روسيا دولة مشاركة في صياغة بيان جنيف وقرار مجلس الأمن 2254، الذي ينص على تشكيل حكم جديد في سورية».
وقال بوتين في خطاب أمام المنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبرغ، الجمعة، إنه يتفق مع مقترحات أميركية لضم عناصر من المعارضة في الحكومة السورية الحالية، مشيراً إلى أن «(الرئيس) الأسد وافق على الحاجة لعملية سياسية».
وفي السياق ذاته، نفى مسؤول أميركي، ما صدر عن بوتين قائلاً: إن «الولايات المتحدة لم تقترح ضم أفراد من المعارضة السورية في حكومة الرئيس بشار الأسد»، وأضاف: إن «موقف الولايات المتحدة من رحيل (الرئيس) الأسد لم يتغير».

Exit mobile version