Site icon صحيفة الوطن

محافظ حماة للتجار: سنحاسب كل من يتاجر بقوت الشعب!!

| حماة – محمد أحمد خبازي

شدَّد محافظ حماة الدكتور غسان خلف من لهجته أمام ممثلي التجار في حماة، بعد جولاته المفاجئة والمكثفة على الأسواق، وضبطه عمليات غش كثيرة، خلال هذا الشهر الفضيل، متوعِّداً التجار الذين يستغلون المواطنين بأشد العقوبات.
فقد تركز لقاء المحافظ مع رئيس غرفة تجارة حماة ورؤساء لجان الأسواق الرئيسية بالمدينة، على الآليات اللازمة لضبط الأسواق ومحاسبة المحتكرين.
وشدد المحافظ على ضرورة محاسبة كل من يحاول المتاجرة بقوت الشعب بالتزامن مع اتخاذ إجراءات تعزيز الرقابة على الأسواق، ولجم ارتفاع الأسعار ومحاسبة محتكري السلع وتجار الأزمات.
وأكد أنه سجل ملاحظات عديدة خلال الجولات الميدانية على الأسواق في شهر رمضان، وأن الاجتماع مع الفعاليات التجارية اليوم بصدد توجيه رسالة إلى التجار لتلافي هذه الملاحظات ومن أجل توعيتهم للحيلولة من دون أي خطأ سواء مقصود أو غير مقصود.
وشدد المحافظ على ضرورة متابعة الأسعار والإعلان عن السعر وبطاقة المواصفة أو البيان والتركيز على الفاتورة والتقيد بهامش الربح المفتوح.
ودعا المجتمعين لأداء الدور المنوط بهم بمتابعة الأسواق والتوعية والتنبيه للتجار تلافياً لارتكابهم أي تجاوز يعرضهم للمساءلة والمحاسبة.
وتطرق المحافظ للتعميم المتعلق بتشكيل لجان تموينية مهمتها تسعير المنتجات المحلية ومراقبة الأسعار، لافتاً إلى ضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق خلال هذه الفترة ولاسيما على المحال التي تبيع ألبسة الأطفال في ظل اقتراب عيد الفطر.
واستعرض رئيس غرفة التجار والعديد من التجار عدداً من المواضيع والمشكلات والصعوبات التي تعترضهم وأهمها عدم استقرار صرف الدولار الذي ينعكس على عدم استقرار أسعار المواد الأولية والمعاناة في تأمين المازوت لعدم كفاية الكميات المخصصة وظهور تجار الأزمات الذين لا يلتزمون بأصول التعامل التجاري والأخلاقي، ويسيئون للتجار النظاميين وضرورة التصدي لهم ومحاسبتهم إضافة إلى عدم وجود سوق تصريف خارجي وصعوبة النقل بين المحافظات وصعوبة الحصول على إجازات الاستيراد.

 

Exit mobile version