Site icon صحيفة الوطن

أعضاء مجلس الشعب يطالبون بكبح جماح الأسعار وتثبيت العاملين

ركزت مداخلات الأعضاء مجلس الشعب خلال الجلسة التي عقدت أمس على العديد من القضايا المعيشة والخدمية متسائلين عن مصير قانون العاملين ومطالبين بتثبيت العاملين المعينين بموجب برنامج تشغيل الخريجين الشباب في الجهات العامة ومؤكدين ضرورة إنصاف العاملين المياومين ولحظهم بالتعويض المعيشي والأهم ضرورة توظيف أقارب الشهداء من الدرجة الثانية لما لذلك من أهمية وحاجة لدى هذه الأسر.
كما توجه الأعضاء بشكوى طالبوا فيها بضرورة تأمين شحنات الأدوية اللازمة لسد احتياجات محافظة الحسكة الأمر الذي أكده آخرون بأن نقص الأدوية في الحسكة ناتج عن صعوبات الشحن وسيتم تجهيز شحنات إضافية من الأدوية ليتم إرسالها إلى المحافظة قريباً.
من جهته تساءل أعضاء المجلس عن مصير التعويض على المواطنين المتضررين جراء الإرهاب لإصلاح منازلهم وممتلكاتهم مؤكدين ضرورة أن يكون لهذا الموضوع أولوية لدى الحكومة الجديدة.
كما دعا الأعضاء إلى تمديد العمل بالقانون رقم 26 لعام 2015 القاضي بتسوية الديون المتعثرة لدى المصارف العامة وإعادة النظر في موضوع جدولة القروض الزراعية.
وفي سياق متصل أشار الأعضاء إلى أن ما يشغل الشارع السوري اليوم هو موضوع الغلاء مطالبين بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق وكبح ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأساسية للتخفيف من معاناة المواطنين.
ومن جهة أخرى طالب أحد الأعضاء بضرورة إعادة تأهيل الطريق الواصل إلى نبل والزهراء وعفرين باعتباره الشريان الوحيد في الريف الشمالي لمحافظة حلب.
وبناء عليه أكدت رئيسة المجلس د. هدية عباس أن العديد من القضايا التي طرحها الأعضاء محقة وسوف تتم متابعة جميع القضايا ولاسيما الأمور المتعلقة بشؤون أسر الشهداء والجرحى من خلال لجنة أسر الشهداء وضحايا الحرب.

 

Exit mobile version