Site icon صحيفة الوطن

عناصر منه اصطدموا مع قياداتهم وهربوا إلى الرقة … داعش يمنع مراسم عزاء لمسلحيه في الموصل

أفاد مصدر عراقي في مدينة الموصل، أمس بأن تنظيم داعش الإرهابي منع أهالي مسلحيه الذين قتلوا في الفلوجة من إقامة مراسم العزاء لهم في مدينة الموصل. وأوضح المصدر أن داعش منع أهالي قتلاه الذين قتلوا في صحراء مدينة الفلوجة من قبل طيران القوة الجوية العراقية من إقامة مراسم العزاء في مدينة الموصل، مشيراً إلى أن التنظيم يحاول التستر على عدد قتلاه خوفاً من انتشار الرعب والذعر لدى عناصره في المدينة.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن هذا القرار أثار استياء ذوي القتلى وأدى إلى نشوب معارك بين عناصر التنظيم وأهالي القتلى من جهة أخرى.
كذلك لفت المصدر إلى حدوث صراع بين مسلحي داعش وقياداتهم، ما أدى إلى هروب العديد من هذه العناصر إلى خارج مدينة الموصل باتجاه مدينة الرقة.
وكان قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء هادي رزيج أعلن الشهر الماضي أن القوات الأمنية والعشائر وطيران الجيش دمروا رتلاً لداعش يتكون من 450 سيارة دفع رباعي بأفرادها الذين حاولوا الهجوم على عامرية الفلوجة. واعتبر وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، ذلك بـ«يوم طيران الجيش»، مطالباً القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي بترقية الضباط الذين استهدفوا رتل داعش.
روسيا اليوم

Exit mobile version