Site icon صحيفة الوطن

«الديمقراطية» تسمح لعدد من أهالي «سلوك» بالعودة إلى منازلهم وقريباً «أغبيس»

| وكالات

سمحت «قوات سورية الديمقراطية» التي تعتبر وحدات «حماية الشعب» ذات الأغلبية الكردية عمودها الفقري، لعدد من أهالي بلدة سلوك في ريف الرقة الشمالي، بالعودة إلى منازلهم، بعد عام من النزوح، معتبرة أن المعركة الدائرة في المنطقة حالت دون السماح بعودتهم. ونقلت وكالة «سمارت» للأنباء المعارضة، عن عضو ديوان المجلس التشريعي في «الإدارة الذاتية» وعضو لجنة العشائر العربية، أكرم محشوش قوله: إنه «تم السماح لـ60 عائلة بالعودة إلى منازلهم منذ أمس الأول وحتى اليوم (أمس الأحد)، مبيناً أن الضرورات الأمنية وهجمات تنظيم داعش، المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية والمعارك الدائرة في المنطقة هي ما حال دون السماح بعودة المدنيين إلى البلدة.
وأشار محشوش إلى أنه سيتم السماح لـ150 عائلة أخرى من أصل 500 بالعودة إلى قرية أغبيس، إضافة إلى السماح لبعض العوائل بالعودة إلى قرى ريف مدينة رأس العين، نافياً وجود أي شيء يدعى «التهجير».
وقال: «أنا عربي وأكذب كل الكلام حول موضوع التهجير وهناك من نزحوا نتيجة تورطهم مع الجماعات الإرهابية»، مشيراً إلى أن العمل جارٍ مع «الجهات الأمنية» و«حركة المجتمع الديمقراطي» و«الإدارة الذاتية» لعودة النازحين، على حين ستتم محاكمة من تورط بأعمال إجرامية بضمان لجنة العشائر.
وفي بداية حزيران الماضي خرجت تظاهرة، طالبت «وحدات حماية الشعب» و«الديمقراطية» بالسماح للمدنيين بالعودة إلى منازلهم في البلدة، بعد أن تركوها منذ حزيران 2015.

Exit mobile version