Site icon صحيفة الوطن

تقدم كلينتون على ترامب بست نقاط

أظهر استطلاع للرأي أجرته «رويترز إبسوس» إن المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون تتقدم بست نقاط مئوية على المرشح الجمهوري دونالد ترامب.
وذكرت «رويترز» أن الاستطلاع الذي نشرت نتائجه أمس الأول أشار إلى أن نحو 41 بالمئة من الناخبين المحتملين أيدوا كلينتون مقابل 35 بالمئة أيدوا ترامب على حين صوت 25 بالمئة لمصلحة آخرين.
وأجري الاستطلاع عبر الشابكة في الفترة من 25 إلى 29 تموز وشمل 1043 من الناخبين المحتملين وذلك بعد يوم واحد من قبول كلينتون رسمياً ترشيح الحزب الديمقراطي لها في انتخابات الرئاسة التي ستجري في الـ8 من تشرين الثاني القادم.
من جهته توعد ترامب، منافسته الديمقراطية بأنه لن يعد «شخصاً جيداً» ويستعد لخوض صراع قاس.
وتعهد ترامب، في كلمة له أمام مناصريه في مدينة كولورادو سبرينغز بـ«خلع القفازات»، ويذكر أن هذه العبارة تعني الاستعداد لخوض صراع قاس.
وردّ ترامب على مطالب مناصريه، بمقاضاة هيلاري كلينتون، قائلاً: «لم أتحدث إلا عن تحقيق الفوز في انتخابات 8 تشرين الثاني، ولكن الآن أصبحت أتفق معكم. أخبروا كلينتون أنني لن أعد لطيفا بالنسبة لها.. لن يعد ترامب ذلك السيد الرجل الطيب».
هذا ووصف ترامب، في خطاب له أمام المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، الكلمة الرئيسية لهيلاري كلينتون، التي ألقتها قبل يوم في فيلادلفيا، بأنها كانت مثيرة للملل.
كما انتقد ترامب السيناتور بيرني ساندرز، الذي خرج من سباق الترشح للانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي، وذلك لتنازله لكلينتون وقراره الأخير بدعمها، وقال: إن ساندرز «باع روحه للشيطان»

Exit mobile version