Site icon صحيفة الوطن

غارات على مواقع وتجمعات الإرهابيين في ريفي حماة وحمص

| حماة – محمد أحمد خبازي – حمص – الوطن – وكالات

فيما ضبطت الجهاز المختصة شحنة أسلحة كانت متوجهة إلى الإرهابيين في ريفي حماة الشرقي والشمالي، استمرت غارات سلاح الجو على مواقع المسلحين والإرهابيين في ريفي حماة وحمص.
وشن الطيران المروحي غارات على تجمعات الإرهابيين في أطراف بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي، ما أدى إلى مقتل وجرح أكثر من 16 منهم، كما استهدف تجمعات لميليشيات مسلحة في مدينة كفرزيتا وقرية حصرايا بريف، ما أدى إلى مقتل العديد من أفرادها وتدمير عتادهم الحربي.
وفي ريف حماة الشرقي، ضبطت الجهات المختصة تهريب أسلحة وذخيرة إلى الإرهابيين في ريفي حماة الشرقي والشمالي الغرب وذلك بعد عمليات استطلاع ومراقبة ومعلومات استخباراتية دقيقة، حيث تم إلقاء القبض على 3 إرهابيين كانوا يحاولون تهريبها وتحوي المضبوطات شحنة أسلحة بينها مدافع جهنم وكمية كبيرة من قذائف عربات الـ«بي إم بي» والمناظير وأدوات الرؤية الليلية وقنابل وذخيرة رشاشات «بي كي سي» ورشاشات متوسطة وصواريخ حرارية وصواريخ مضادة للدروع وذخيرة رشاشات وبنادق حربية وقذائف دبابات مع حشواتها، كانت في طريقها إلى المجموعات الإرهابية في بلدة قلعة المضيق.
وفي محافظة حمص دمر الطيران الحربي آليات مزودة برشاشات لتنظيم داعش الإرهابي في محيط حقل شاعر النفطي بريف تدمر.
ونقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري أن الطيران الحربي السوري «دمر آليات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي داعش وقضى على عدد منهم في غارات على تجمع لهم في محيط حقل شاعر النفطي بريف تدمر الغربي».
من جهته ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أن «اشتباكات» دارت بين قوات الجيش والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في محيط بلدة كفرنان بريف حمص الشمالي، «دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن». كما اشتبك الجيش مع تنظيم داعش الإرهابي في محيط حقل شاعر بريف حمص الشرقي، و«أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين» وفق «المرصد».

 

Exit mobile version