Site icon صحيفة الوطن

عبد الكريم: النصر سيكون حليف سورية ومحور المقاومة

| وكالات

عرض سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم أمس مع وفد من التجمع الوطني الديمقراطي في لبنان برئاسة غسان جعفر الأوضاع في سورية ولبنان، على حين عرضت هيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية مع وفد يمثل المغتربين السوريين برئاسة نبيل الملاذي دور ونشاط المغتربين السوريين في دعم الدولة السورية في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها.
وقدم التجمع التهاني بعيد الجيشين السوري واللبناني وبالانتصارات الميدانية التي يحققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه. وأكد عبد الكريم، وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، دعم سورية الدائم للشعب اللبناني وجيشه ومقاومته وضرورة التنسيق بين البلدين للقضاء التام على المجموعات الإرهابية والمسلحة، وشدد على أن النصر المحتم سيكون حليف سورية ومحور المقاومة في المنطقة.
وأبدى المكتب التربوي المركزي في التجمع في وقت سابق استعداده لتقديم مجموعة من المنح الدراسية لأبناء المهجرين السوريين في عدد من المدارس والمعاهد المهنية والجامعات الخاصة اللبنانية.
في سياق آخر، عرضت هيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية أمس مع وفد يمثل المغتربين السوريين برئاسة نبيل الملاذي دور ونشاط المغتربين السوريين وسعيهم إلى تعزيز دورهم لدعم الدولة السورية في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها والتصدي لتداعياتها السلبية. وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تفعيل دور الإغتراب العربي وتوحيد الطاقات خدمة لقضايا الأمة العربية وكسب تأييد الرأي العام العالمي إلى جانب هذه القضايا واتفقا على ضرورة التنسيق بينهما والعمل على إيجاد هيئة تنسيق مشتركة بين الطرفين للمتابعة الدائمة لتحقيق هذا الهدف الذي يخدم لبنان وسورية.
وقدم وفد المغتربين السوريين الشكر للأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية على دورها الوطني في الوقوف إلى جانب الشعب السوري.

Exit mobile version