Site icon صحيفة الوطن

مدرب سلة الكرامة لـ«الوطن»: ما حصل للفريق يعد كارثة رياضية

| مهند الحسني

لم يكن أشد المتشائمين بسلة رجال نادي الكرامة يتوقع لها أن تصل إلى هذا الوضع، خاصة أن التصريحات التي أطلقتها الإدارة وعلى لسان رئيس النادي بدعم اللعبة جعلت فسحة تفاؤل القائمين على اللعبة حينها تتسع، لكن كلام الليل يمحوه النهار بعدما رمت الإدارة كل هموم وشجون اللعبة خلف ظهرها، وساهمت في هجرة أفضل اللاعبين عن صفوف الفريق الذي حقق مركز الوصافة الموسم المنصرم وبقوة، ولم يتوقف الأمر عند حدود لاعب وإنما وصل إلى مدرب الفريق الذي لم يجدد عقده حتى كتابة سطور هذا اللقاء نتيجة حالة اللامبالاة التي تمارسها الإدارة تجاه الفريق.
«الوطن» اتصلت مع مدرب الفريق عزام الحسين وأجرت معه الحوار التالي:

ما سبب عدم تجديدك عقدك مع الإدارة؟
بصراحة عدم التجديد سببه عدة شروط فرضتها كالعادة مع أي جهة أعمل معها، وحتى الآن الإدارة تدرس الموضوع، ولم أستلم أي جواب من قبل الإدارة.

ما سبب انتقال شقيقك زكريا لسلة الوحدة؟
أخي زكريا يعد وهذا رأي الكثير من خبرات اللعبة وأفضل اللاعبين  بسورية، وأي مدرب لن يتخلى عنه مهما كانت الأسباب، لكن لأننا فقدنا كل من يامن ووسام لصالح  نادي الجيش، وأصبح بقاء زكريا لا معنى له، ففضلت أن أرسله لنادي الوحدة لهذا الموسم كإعارة على أن يعود للكرامة في الموسم القادم.

أين أقوال رئيس النادي من دعم الفريق وتوفير له كل مقومات العمل من هذا الواقع؟
المشكلة ليست برئيس النادي فهو محب لجميع الألعاب وداعم لها، لكن المشكلة أن من يقرر هو مجلس إدارة النادي، وهم لم يتخذوا أي قرار سريع من أجل الحفاظ على الفريق الذي كانت له بصمة مشرقة في الدوري الفائت.

برأيك إلى أين ذاهبة سلة الكرامة وهل هناك يد خفية وراء ذلك؟
كما فهمت يريدون العمل على أبناء النادي والفئات العمرية، وهذا مطلب حق لأي ناد، لكن هذا الأمر يحتاج لدراسة متأنية، ووضع خطة تتراوح بين ثلاث إلى خمس سنوات على الأقل حتى تنجح وتثمر عن نتائج ايجابية، أما الأيادي الخفية فهي موجودة في جميع مفاصل رياضتنا والحمد لله.

هل من عروض تدريبية تلقيتها للموسم القادم؟
نعم تلقيت عرضين خارجيين الأول من أحد الأندية الجزائرية، والثاني من عُمان، إضافة إلى عرض داخلي من نادي الاتحاد الحلبي، وما زلت أدرس جميع هذه العروض.

هل استمعت الإدارة لوجهة نظرك حيال الفريق ومستقبله وما كان ردها؟
الذي استمع هو رئيس النادي الذي للأسف كان يتعرض دائما لنصائح هي ضد لعبة السلة في النادي من أعضاء الإدارة  التي معظمها تدعم لعبة القدم فقط،  ما أخّر عليه اتخاذ قرارات سريعة بما يخص مستقبل  لعبة السلة، نعم أستطيع أن أقول لك الرد كان سلبياً بجميع جوانبه للأسف.

سياسة الاعتماد على أبناء النادي جاءت متأخرة من قبل الإدارة؟
المتعارف عليه أن جميع الأندية يجب أن تعمل على أبناء النادي من أجل بناء جيل رياضي مشرق على أسس سليمة، وهذا أمر مفروغ منه،  لكن أن يكون فريقك بالقمة، ويأتي بعدها قرار بالاعتماد على أبناء النادي والاستغناء عن اللاعبين الذين كان لهم دور هام بالوصول للقمة، هذا باعتقادي تصرف خاطئ ومجحف بحق سلة نادي الكرامة، والمفروض أن يكون العكس بمعنى آخر، عندما لا تحقق نتائج بفريق الرجال وقتها تستطيع العمل بسياسة أبناء النادي،  لكن للأسف الذي حصل كارثة رياضية، وأنا كمدرب سأحاول بكل الوسائل أن أفيد نادي الكرامة والمنتخب الوطني مهما كانت الظروف والأسباب.

Exit mobile version