Site icon صحيفة الوطن

سيناريوهات هيكلة «التدخل الإيجابي» في وزارة التموين قيد التحضير … النوري: دمج المؤسسات دفعة واحدة

| عبد الهادي شباط

يبدو أن مروحة التغيير في التجارة الداخلية تركز على جناحين أولهما إعادة هيكلة وصياغة قطاع الحبوب من جديد، في حين يشكل التدخل الإيجابي الجناح المهم الآخر، الذي طالما عولت عليه الحكومة كممر نحو المواطن لإيصال العديد من أشكال الدعم ولاسيما المواد والسلع الأساسية.
وكشف مصدر مسؤول في الوزارة عن طرحين حول مسألة دمج مؤسسات الوزارة أولهما الدمج على مراحل، وتبدأ العملية بدمج مؤسستين كمرحلة أولى ثم يتم دمج المؤسسة الثالثة لاحقاً بعد رؤية نتائجها وتقييم إيجابياتها وسلبياتها.
وأضاف المصدر أما الطرح الثاني الذي مثله وزير التنمية الإدارية حسان النوري فهو الدمج وإعادة الهيكلة لكل مؤسسات التدخل الإيجابي في مرحلة واحدة ولا حاجة للتنفيذ على مراحل وهو ما لاقى قبولاً أكبر لدى المعنيين.
ورأى مدير عام الخزن والتسويق حسن مخلوف في تصريح لـ«الوطن» أن هناك الكثير من الإيجابيات لدمج مؤسسات التدخل الإيجابي أهمها الخروج بمؤسسة واحدة تملك رؤية واضحة وشاملة حول عمل التدخل الإيجابي إضافة إلى الاستفادة من صالات ومجمعات ومنافذ البيع الخاصة بها.
بدوره شدد مدير عام سندس محمد العمري في تصريح لـ«الوطن» على ضرورة أن يكون مشروع الدمج فاعلاً وقادراً على تحقيق النفع بالنهاية للمواطن المستهدف من الدعم الحكومي.

Exit mobile version