Site icon صحيفة الوطن

احتفال بباقة جديدة من خريجي الجامعة السورية الخاصة … على مسرح دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

برعاية وزارة التعليم العالي، احتفلت الجامعة السورية الخاصة بتخريج الباقة الثامنة من طلابها بحفلٍ أقيم على مسرح دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق بتاريخ 31/08/2016 وبحضور كل من السادة الدكتور بطرس ميالة معاون وزير التعليم العالي وممثل السيد وزير التعليم العالي راعي الاحتفال، وأعضاء من مجلس أمناء الجامعة ورئيس الجامعة السورية الخاصة الدكتور محمد رياض الغزي ونوابه ورؤساء الجامعات الخاصة ورؤساء أفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية، وأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية في الجامعة، وأهالي الطلاب الخريجين.
يذكر أن الجامعة السورية الخاصة (SPU) أحدثت في العام 2005 وهي عضو في اتحاد الجامعات العربية، وتعدّ مشروعاً علمياً وثقافياً وتنموياً هاماً يهدف إلى دعم وتطوير التعليم العالي في سورية من خلال المناهج والبرامج التعليمية والتدريبية التي تعتمدها، والكادر التدريسي المتميز لديها والمؤلف من أساتذة مختصين من خريجي الجامعات العريقة العربية والدولية في مختلف الاختصاصات الطبية والهندسية والإدارية.
خرّجت الجامعة السورية الخاصة الباقة الأولى من طلابها في العام 2009 ولاتزال ترفد المجتمع سنوياً بباقات من الخريجين الاختصاصيين المؤهلين لخوض منافسة سوق العمل، لا بل لتحقيق التميز فيه. فكان التخريج في هذا العام للباقة الثامنة وهي دفعة جديدة من الكوادر العلمية المتخصصة في الطب، طب الأسنان، الصيدلة، هندسة البترول، هندسة الحاسوب والمعلوماتية والاتصالات، وإدارة الأعمال، ليبلغ إجمالي عدد الخريجين الذين خرجتهم الجامعة من كافة الاختصاصات 3430 خريجاً وخريجة حتى العام 2016.
وبدأ حفل هذا العام بكلمةٍ ألقتها الطالبة الخريجة الأولى على كلية هندسة الحاسوب والمعلوماتية والاتصالات يارا أبو بكر، أكدت فيها على الإصرار لمتابعة الطريق الذي مهدته لها الجامعة بالعلم والمعرفة للانطلاق نحو مستقبلٍ واعد ولرد الوفاء بالوفاء للأم سورية وللجامعة بما قدمته من دعم وعطاء..
وفي كلمةٍ لممثل السيد وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور بطرس ميالة معاون وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات الخاصة قدم في بدايتها أحر التهاني للطلاب الخريجين باسم السيد وزير التعليم العالي وباسمه شخصياً، وتمنى لهم مستقبلاً واعداً مستخدمين فيه المعارف والعلوم النظرية والعملية التي اغتنموها في أروقة الجامعة وقاعاتها ومخابرها في خدمة وطننا العزيز متحدين كافة الصعوبات التي قد تعترضهم، وعبّر عن ثقته بقدرتهم على تجاوزها لأن الجامعة تقدم لهم بالإضافة إلى العلوم منهجيةً علميةً سليمةً تساعد في تقديم الحلول الجديدة لكافة المشكلات التي قد تعترض مسيرتهم العلمية والمهنية. وقال مؤكداً على أهمية نجاحهم وما بذلوه من جهد في تطوير سورية: “إن تخرجكم اليوم هو بمثابة حجر الأساس الذي لا بد من البناء عليه لمواصلة مسيرة التعلم الذاتي المستمر لمواكبة التطور المتسارع في العلم لاستثماره بشكل صحيح في حياتكم المستقبلية، وتعتبر وزارة التعليم العالي تخرجكم بمثابة ولادة دفعة جديدة من الكوادر الوطنية المؤهلة المتخصصة، وتدعوكم جميعاً للمساهمة في إعادة بناء كل ما دمرته هذه الحرب الشرسة التي تشنها الدول الراعية للإرهاب على وطننا الحبيب سورية.
وفي هذه المناسبة نؤكّد أن وزارة التعليم تحرص بشكل دائم على تطوير الجامعات الخاصة كما الحكومية ولا سيما في مثل هذه الظروف الصعبة”.
وخاطب الأستاذ الدكتور محمد رياض الغزي رئيس الجامعة السورية الخاصة الطلاب مهنئاً إياهم: “أمامكم حلم كبير يبدأ بكم وينتظر عطاءكم ودأبكم لأجل استثمار ما بدأه زملاؤكم في دعم النهضة العلمية وإعادة الإعمار في وطننا الحبيب، وها أنتم على أبواب الحياة العملية توظفون فيه ما تعلمتم من خبرات علمية تبنون بها وطنكم الذي ينهض بسواعدكم ويرتقي بمعرفتكم وجهدكم.” وأضاف قائلاً: “إن الجامعة السورية الخاصة كمؤسّسة قادرة دوماً على الارتقاء والتقدم والتجدد هي من أهم الجامعات الخاصة العاملة اليوم في سورية، وستبقى كما عهدناها (جامعة القيم)”.
كما ألقى الأستاذ الدكتور مروان الحجي نائب رئيس الجامعة السورية الخاصة على مسامع الطلاب قرار التخرج ورددوا القسم ، وقام بتكريمهم على المسرح كل من الدكتور بطرس ميالة معاون وزير التعليم العالي وعضو مجلس الأمناء الدكتور بيهس وقاف والدكتور محمد رياض الغزي رئيس الجامعة والدكتور مروان الحجي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والدكتور نزير إبراهيم نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية وعميد كلية الطب.
وقد تخلل الحفل فقرات غنائية وطنية بالإضافة لرقصات فلكلورية أضفت المزيد من البهجة.
هذا وتعتمد الجامعة خططاً دراسية عصرية تفي بمتطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية، وتهتم اهتماماً خاصاً بالأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية إلى جانب اهتمامها بالعلم والتعليم، وتعمل على توثيق ارتباطها بالمجتمع فتساهم وتشارك العديد من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في دعم برامج عمل وفعاليات اجتماعية وإنسانية وثقافية وتنموية هامة تهدف إلى خدمة المجتمع. وتعتبر الدرجات العلمية التي تمنحها الجامعة معتمدة، والشهادات والوثائق مصدقة من وزارة التعليم العالي في الجمهورية العربية السورية.

Exit mobile version