Site icon صحيفة الوطن

شباب الشرطة يبدأ مشاركته بدورة حطين بفوز كبير .. الملاح: فريقنا رائع ومستقبله كبير

| نورس النجار

كسب الرهان فريق شباب الشرطة وحقق العلامة الكاملة في بطولة دمشق، فتصدرها بفوزه في جميع المباريات التي خاضها وبقيت شباكه صامتة صامدة من دون أن يهزها أحد من الفرق.
الفريق كما وصفه المراقبون كان جيداً وارتقى بمستواه عن سواه من الفرق، وقدم أداء رائعاً دل على مستوى الإعداد والتحضير الذي بذله المدرب باسم ملاح فقدم لنا فريقاً يشار إليه بالبنان.
والفريق ضم خليطاً من اللاعبين من أعمار مختلفة حسب موهبة اللاعب وقدرته على الانسجام مع الفريق، فإضافة إلى لاعبي الشباب من مواليد 98 ضم الفريق عدداً من اللاعبين مواليدهم صغيرة من سن الناشئين والأشبال.
نجاح باسم ملاح مع الفريق ليس وليد اليوم، فسبق أن حقق مع الفريق عدة بطولات وقدم لفريق الرجال عدداً من اللاعبين، من البطولات التي حققها بطولة حطين (2011) وها هو يشارك فيها الآن للمرة الثالثة على أمل استعادة اللقب السابق، وقد افتتح مبارياته يوم الجمعة أمام فريق الجيش وحقق الفوز بثلاثة أهداف نظيفة سجلها صهيب الشرعبي هدفين وحسام عبدو هدفاً واحداً.
باسم ملاح ضيف «الوطن» في حديث عن فريقه وعن مواهبه وبطولاته والعقبات التي تعترض مسيرة الفريق وإلى التفاصيل:

البداية
يقول المدرب باسم ملاح: منذ أن تم تكليفي قبل نحو العام بقيادة شباب فريق الشرطة، بدأت بإعداد الفريق وعززته ببعض اللاعبين من أندية الريف، وصنعت فريقاً من مواليد مختلفة حرصاً على وجود رديف جيد، وعدم إهمال الصغار الموهوبين الذين بسن الناشئين والأشبال، لذلك ضم فريقنا لاعبين من مواليد 1998 حتى 2003، وحسب نظام بطولة دمشق شاركنا بمواليد 1999-2000، فترة التحضير لعبنا فيها عدة مباريات مع فرق متعددة للرجال من أندية الريف ومع فرق الجوار وأبرزها فوزنا على شباب الوحدة 7/صفر.

نتائج
في دورة دمشق تصدرنا بالعلامة الكاملة ولم يدخل مرمانا أي هدف وسجل فريقنا 16هدفاً، ففزنا على الوحدة 3/صفر وعلى المجد 4/صفر وعلى المحافظة 1/صفر وعلى الجيش 2/صفر وعلى النضال 6/صفر وانسحب من المباراة في منتصف الشوط الأول.
جميع المراقبين الذين حضروا دورة دمشق أشادوا بفريقنا وأثنوا على أدائه واعتبروه فريق المستقبل، فهو يضم العديد من المواهب الصاعدة التي ينتظرها مستقبل واعد إن استمر الاهتمام بها وصقلها ودعمها.

دورة حطين
وعن الوجهة القادمة للفريق قال الملاح: نشارك هذا الأسبوع بدورة حطين الكروية وتعتبر بمنزلة الدوري نظراً لأهمية وقوة الفرق المشاركة بها، وسبق أن توجنا ببطولة الدورة عام 2011، وجئنا وصيفاً لحطين في دورة 2012 وكنت فيهما مدرباً للفريق.
وعن التعاون مع فريق الرجال فقال: دوماً الأولوية لفريق الرجال، ونحن نضع كل إمكانيات الفريق ولاعبيه بتصرف الفريق الأول، وخصوصاً أن لدينا فريقاً يضم الكثير من اللاعبين الموهوبين، وهم مشاريع نجوم، وما نتمناه من إدارة النادي عدم التفريط بأي لاعب والمحافظة على جميع اللاعبين وإجراء عقود رعاية لكل اللاعبين ليتم تحسين وضعهم المالي ضمن الظروف الصعبة، وخصوصاً أن المغريات التي تقدمها الأندية الأخرى كبيرة ومغرية.

عوائق
وعن تعاون الإدارة مع الفريق قال الملاح: الإدارة متعاونة لأبعد الحدود وتقدم للفريق كل المستلزمات وعوامل النجاح، لكن مشكلتنا التي نعانيها تكمن في توفير ملاعب التدريب، ونحن لا نتدرب أسبوعياً إلا ثلاث مرات ولمدة ساعة واحدة لكل مرة وكثير من الأحيان يفشل التدريب لأسباب مختلفة ونأمل من المعنيين إيجاد الحلول.

القائمة الذهبية
وفي قائمة لاعبي شباب الفريق الذين توجوا بلقب بطولة دمشق للشباب نجد الحارس نسيم الحلبي ومصطفى محمد ومحمد خالد عرابي واللاعبين مجد الغايب ورائد جاويش ومحمد كامل كواية وأمجد علي وعلاء صطوف وصهيب الشرعبي وصبحي شغالة وبشار نهار وأحمد حاج محمد وأحمد المرعي وفهد عربية وأمجد مرشد ومحمد السهو.

Exit mobile version