Site icon صحيفة الوطن

إيران تجدد تأكيد دعمها لسورية في محاربة الإرهاب

| وكالات

أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان أن إيران ستواصل دعمها للشعب والحكومة السورية حتى هزيمة الإرهابيين بشكل كامل، على حين جدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي دعوته إلى النظام السعودي لإيقاف دعمه للتنظيمات الإرهابية في سورية.
ونوه عبد اللهيان في تصريح له أمس، وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، بالإنجازات التي يحققها الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية في مختلف المناطق معرباً عن تهنئته للشعب السوري بهذه الانتصارات.
وأكد عبد اللهيان في وقت سابق في حوار مع وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء أن إيران وبالتعاون مع روسيا مستمرة في تقديم الدعم للدولة السورية ومكافحة الإرهاب وإيجاد تكتيكات لحل الأزمة في سورية سياسياً. من جانبه قال قاسمي في تصريح له: إن «على النظام السعودي تغيير توجهه الخاطئ وغير البناء في المنطقة والعالم والتوقف عن دعم المجموعات الإرهابية ووقف هجماته العسكرية على النساء والأطفال العزل في اليمن». وأشار إلى ضرورة قيام دول المنطقة ببذل المساعي عبر اتخاذ توجه إيجابي وخطوات عملية وبناءة في سبيل عودة الأمن والاستقرار والحيلولة من دون قتل أناس أبرياء أكثر. وكان أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي دعا في حزيران الماضي النظام السعودي إلى التوقف عن دعم الإرهاب في المنطقة وقتل الأطفال والأبرياء في اليمن وسورية والعراق.
ولفت قاسمي إلى أن استتباب الأمن في المنطقة واجتثاث جذور الإرهاب والحفاظ على وحدة أراضي الدول ووحدة العالم الإسلامي والسلام والاستقرار والحيلولة دون تهديد الأعداء المشتركين للعالم الإسلامي تقع على رأس الأولويات لإيران قبل كل شيء ومن الأفضل للسعودية إعادة النظر في تصرفاتها في المنطقة وإحلال التعقل مكان التوهم.

Exit mobile version