شؤون محلية

تعزيز دور المرأة… أولوية في إستراتيجية سيريتل لدعم المجتمع

استمراراً لمبادرة دعم المرأة ضمن برنامج شركة سيريتل لدعم ذوي شهداء الجيش والقوات المسلحة «أسر الشهداء أمانة في أعناقنا» وبهدف تمكين المرأة وتعزيز دورها، قامت شركة سيريتل وبالتعاون مع الاتحاد العام النسائي يوم 27/04/2015 بالاحتفال بتخريج 28 سيدة من السيدات اللواتي أتممن بنجاح دورة احترافية في الخياطة وذلك في مقر الاتحاد العام النسائي في مدينة مصياف.
إن مبادرة دعم المرأة هي واحدة من عدة مبادرات كانت قد أطلقتها شركة سيريتل ضمن برنامج «أسر الشهداء أمانة في أعناقنا» الذي انطلق منذ أكثر من عام وهدفت من خلاله إلى تقديم دعم متعدد الأشكال لذوي الشهداء. تهدف مبادرة دعم المرأة لتقديم دورات مجانية في الخياطة لـ1000 سيدة من ذوي الشهداء بالتعاون مع الاتحاد العام النسائي حيث تحصل السيدة بعد اجتيازها للدورة بنجاح على شهادة مهنية، إضافة إلى ماكينة خياطة مقدمة من شركة سيريتل لتتمكن السيدة من إطلاق مشروع صغير تساهم من خلاله في دعم الصناعة المحلية.
مثّل شركة سيريتل في الحفل الآنسة ريما كيلاني التي أكدت أهمية دعم المرأة وتمكينها من خلال مبادرات تعزز دور المرأة وتمكنها من أداء دورها في خدمة المجتمع وكونها تأتي في إطار رؤية إستراتيجية مستقبلية وضعتها شركة سيريتل تؤسس لشراكة مبنية على أسس التعاون والتكامل بين جميع قطاعات المجتمع. وأشارت إلى النتائج الإيجابية التي حققتها المبادرة فقد أصبح عدد السيدات المستفيدات من المبادرة 146 سيدة في عدة مدن سورية، إضافة إلى 131 سيدة يتبعن هذه الدورات حالياً. كما توجهت بالشكر للاتحاد العام النسائي إدارة وموظفين، على التعاون المثمر والدور الفعّال في إنجاح هذا العمل المشترك الذي سيساعد السيدات على بدء مشروع صغير يساهم في دعم الصناعة المحلية إيماناً من شركة سيريتل بأهمية دور المشاريع الصغيرة بدعم الاقتصاد الوطني.
تم خلال الحفل توزيع شهادات إتمام التدريب بالإضافة إلى ماكينات الخياطة في جو من البهجة والسرور وبحضور السيدة فلك جعمور رئيسة المكتب الإداري للاتحاد العام النسائي في حماة والسيدة نينا عوض عضو المكتب الإداري في الاتحاد العام النسائي فرع حماة والسيدة فيروز عمران رئيسة رابطة مصياف للاتحاد العام النسائي.
تأتي مبادرات شركة سيريتل لدعم ذوي شهداء الجيش والقوات المسلحة امتداداً وتأكيداً للنهج الذي اختارته الشركة في دعم المجتمع الذي تنتمي إليه في إطار مسؤوليتها الاجتماعية التي تهدف من خلالها إلى تحقيق تنمية مستدامة على الصعد كافة، ويشكل تعاونها مع الاتحاد العام النسائي بهدف تعزيز دور المرأة وتمكينها أنموذجاً واضحاً للشراكة والتعاون من خلال مبادرات ريادية تجمع مكونات المجتمع من أجل تحقيق الازدهار ورسم ملامح مستقبل مشرق لجميع أبناء الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن