Site icon صحيفة الوطن

لليوم السادس معارك ضارية في ريف حماة الشمالي .. عشرات الإرهابيين صرعى ومن جنسيات عربية وأجنبية

| حماة – محمد أحمد خبازي

لليوم السادس على التوالي وريف حماة الشمالي يشهد أعنف المعارك الضارية بين الجيش العربي السوري والميليشيات المسلحة المتوحشة المحلية والوافدة التي تأتمر بأوامر من النظامين السعودي والتركي، وتستخدم شتى أنواع الأسلحة وصنوفها ومنها طيارات من دون طيارين، وتستميت لخرق الخطوط الدفاعية الأولى عن حماة، وهو ما عجزت عنه بفضل بطولات الجيش وصمود أهالي القرى الذين انضموا إليه للمشاركة في الدفاع عن قراهم وبلداتهم. وقد شنَّ سلاح الجو السوري منذ ساعات الصباح الأولى وحتى ساعة إعداد هذه المادة، عشرات الغارات على مواقع مقاتلي الميليشيات المحليين والوافدين في حلفايا وكفر زيتا وطيبة الإمام بالترافق مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف تحركاتهم ما أدى إلى مقتل العشرات منهم، وتدمير مدفع 23 على تل الناصرية بالقرب من قمحانة.
كما تم استهداف رتل كبير على طريق طيبة الإمام بالقرب من مدجنة العتر مؤلف من 15 سيارة ما أدى إلى تدميرها بالكامل بمن فيها من مقاتلين.
كما أحبط الجيش محاولات الميليشيات المسلحة التحرك باتجاه معان وتل الصوان والكبارية، واستهدف القائد الميداني أبو محمد عصفورة هو ومجموعته ما أدى إلى مصرعهم جميعاً.
وكانت الميليشيات المسلحة قد سيطرت على تل الصمصام وبعد أقل من ساعة التف عليها الجيش وسيطر عليه، وقبض على عدد من المسلحين.
كما استهدفت وحدات الجيش تجمعات للمسلحين في مناطق زور نهر العاصي على اتجاه خطاب بريف حماة ودمرت لهم 10 عربات مزودة برشاشات وقضت على 20 مسلحاً منهم، وعرف من بين قتلى القادة الميدانيون للميليشيات المسلحة: أبو محمد الأوزبكي القيادي في ميليشيا «الحزب الإسلامي التركستاني» وأبو عمر أناضول قائد كتيبة الانغماسيين في الميليشيا وعمران جبايرة الملقب أبو القسام الأردني القيادي العسكري في ميليشيا «جند الأقصى» وكرمو أبو خالد قائد ميليشيا «كتيبة أبو طافش» و15 مسلحاً من عناصر كتيبته، ومنير عفيفي القيادي العسكري الجديد لميليشيا «ثوار كفر زيتا» وماجد الأسطى ومحمد جاسم وعلي مروان بكور وأحمد العمايري وعبد اللـه الجبان وأحمد جمعة الياسين وأحمد إبراهيم البكر وسامر رسلان وعادل دخان. وكانت الميليشيات المسلحة قد استهدفت بلدة قمحانة بعدد من الصواريخ، فرد الجيش عليها ودمر لها منصاتها وعربة مزودة برشاش 23 كانت تطلق القذائف المتفجرة من مدجنة الصمصام على البلدة المذكورة.
كما قتل مراسل قناة «أورينت» علي أبو الزين في ريف حماة ومعه عدد من المسلحين.

 

Exit mobile version