Site icon صحيفة الوطن

إخلاء سبيل 86 موقوفاً … تدمير مقرات ودبابات وعربات للإرهابيين في ريف حماة الشمالي بمن فيها

| حماة– محمد أحمد خبازي

كثَّف الجيش العربي السوري عملياته العسكرية في ريف حماة الشمالي بمؤازرة الطيران الحربي والمدفعية، ودمر العديد من المقرات والمواقع والعتاد الحربي للميليشيات المسلحة في تلك المحاور الساخنة، على حين أطلقت السلطات المختصة سراح 86 مسلحاً كانوا موقوفين في سجن حماة العسكري ممن شملهم العفو الرئاسي الأخير.
وفي التفاصيل، فقد دمر الطيران الحربي مقرات ودبابات وعربات مدرعة للميليشيات المسلحة. وأكد مصدر عسكري لـ«الوطن»، أن «سلاح الجو نفذ فجر أمس غارات على تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية في صوران وشمال معان وطيبة الإمام وعطشان وشمال تل بزام وسكيك وتلة الناصرية وخربة الحجامة»، وأن الغارات أدت إلى «تدمير عدد من المقرات والدبابات والعربات المدرعة والقضاء على عدد كبير من الإرهابيين».
وعلى محور معان، تصدت وحدات من الجيش لمحاولات الميليشيات المسلحة الاعتداء على بلدتي معان وكبدتها خسائر بالأسلحة والأفراد تضمنت 3 دبابات و4 عربات مزودة برشاشات وأكثر من 30 مسلحاً.
كما استهدف الطيران الحربي تجمعاً للمسلحين في طيبة الإمام، ودمر أيضاً في المدينة ذاتها تركساً للميليشيات المسلحة كان يرفع سواتر شرق معمل الفحم بالقرب من سكة القطار بصاروخ كونكورس، وعدة آليات تقل مسلحين في الطريق الواصل بين التمانعة وسكيك.
على صعيد آخر، أخلي صباح أمس سبيل 86 موقوفاً في سجن حماة المركزي، وذلك بحضور محافظة حماة غسان خلف وقائد الشرطة والمحامي العام في المحافظة القاضي أيمن دقاق وعدد من أسر وذوي المفرج عنهم.
وأكد المحافظ، أن الإفراج عن هؤلاء الموقوفين يعد مكرمة جديدة من مكرمات الرئيس بشار الأسد الذي أصدر أكثر من مرة مراسيم عفو عن الموقوفين والمغرر بهم.
وقال: إن الوطن هو الحضن الدافئ وهو الأم لكل أبنائه وإن الوطن يحتاج إلى كل أبنائه لإعادة إعماره والنهوض به وبناء سورية من جديد.
وأكد استعداد المحافظة مساعدة هؤلاء في عودة الموظفين والعاملين منهم لدى الجهات العامة لتسوية أوضاعهم لديها ومواصلة عملهم، إضافة إلى مساعدة العاطلين منهم بتأمين فرص عمل مناسبة لهم لإعالة أسرهم وتلبية احتياجاتهم والمساهمة في بناء الوطن.
وأعرب المفرج عنهم عن سعادتهم وشكرهم العميقين للرئيس الأسد على هذه المكرمة التي تعكس شمائله الحميدة وخصاله الكريمة وتسامحه مع المغرر بهم من أبناء شعبه، مؤكدين أنهم سيكونون عند مستوى هذه المكرمة وتعهدوا بعدم ارتكاب أي أعمال وممارسات من شأنها المس بأمن الوطن وسلامة المواطنين.

 

Exit mobile version