Site icon صحيفة الوطن

ترامب يجدد تأكيده: أوباما وكلينتون السبب في ظهور التنظيم .. داعش يدرب الأطفال على «الدعوة» و«الجهاد»

| وكالات

فيما جدد المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب تأكيده أن الرئيس باراك أوباما ووزيرة الخارجية السابقة والمرشحة الديمقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون كانت السبب في ظهور تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، نشر التنظيم شريطًا مصورًا جديدًا، لمجموعة من الأطفال التابعين له في مناطق سيطرته في سورية، أثناء تدريبهم على أساليب «الدعوة» و«الجهاد»، وكذلك الحرب والقتال.
وبحسب ما ذكر موقع «اليوم السابع» الإلكتروني المصري: فإنه وعند سؤال مجموعة من الأطفال الذين ظهروا في الفيديو، عن ماذا يتمنون أن يكونوا في المستقبل حين يكونون شبابًا، كان الرد صادماً حيث تمنى كل واحد منهم أن يكون «استشهاديًا»، أي شخصاً انتحارياً يفجر نفسه وسط الناس.
من جهة ثانية، ووفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، عن ترامب قوله خلال لقاء مع مؤيديه في ولاية فرجينيا الليلة الماضية: فإن «ظهور داعش في الشرق الأوسط يعود إلى غباء أوباما وكلينتون»، معتبراً أن وجود قادة جيدين في الإدارة الأميركية كان سيمنع ظهور هذا التنظيم. وكان ترامب أكد الشهر الماضي خلال تجمع انتخابي بولاية فلوريدا أن أوباما أسس تنظيم داعش في سورية والعراق وأن كلينتون كانت شريكة في تلك العملية. من جهة ثانية انتقد ترامب التصريحات الحادة الموجهة لروسيا من منافسته الديمقراطية كلينتون، داعياً إلى تطبيع العلاقات مع روسيا للقضاء على تنظيم داعش.

Exit mobile version