Site icon صحيفة الوطن

شهيد وجرحى بقذائف الحقد في ضاحية الأسد السكنية … الجيش يردي العديد من الإرهابيين في أنحاء عديدة من البلاد

| الوطن – وكالات

فيما تواصلت الاشتباكات العنيفة بين الجيش العربي السوري والتنظيمات المسلحة في غوطة دمشق الشرقية نفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق تمركز المسلحين في قرى وبلدات الغوطة، في حين استشهد شخص وأصيب عدد من المواطنين جراء سقوط عدة قذائف هاون على مناطق في ضاحية الأسد السكنية قرب مدينة حرستا، في وقت تم القضاء على العديد من الإرهابيين والمسلحين في إدلب ودرعا والسويداء.
وذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض أن طائرات حربية نفذت «عدة غارات» على مناطق تمركز المسلحين في تل كردي، وأطراف بلدة الشيفونية ومحيط حوش نصري وبلدة الريحان بالغوطة الشرقية، بالتزامن مع «اشتباكات» في محيط منطقة البحارية بالمرج، بين قوات الجيش العربي السوري والقوى الرديفة له من جهة، والميليشيات من جهة أخرى، ولم ترد أنباء عن إصابات.
في الأثناء، سقطت عدة قذائف هاون على مناطق في ضاحية الأسد السكنية قرب مدينة حرستا، وحسب ما ذكر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فقد أدى ذلك إلى استشهاد شخص وإصابة عدد من المواطنين.
وخلال اشتباكات مع الجيش في الغوطة الشرقية، «قتل أحد» عناصر الميليشيات المسلحة، كذلك «قصفت» وحدات الجيش مناطق تمركز المسلحين في مدينة عربين.
إلى ذلك، «دارت» بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، «اشتباكات» بين الجيش العربي السوري والقوى الرديفة له من جهة، والميليشيات المسلحة من جهة أخرى، في محيط اتستراد دمشق حمص من جهة مدينة دوما، إثر هجوم من قبل قوات الجيش على الميليشيات المسلحة، ترافق مع قصف للجيش على مناطق الاشتباك، في حين «فجرت» قوات الجيش بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء «تمركزاً للفصائل الإسلامية» في أطراف بلدة عين ترما، من جهة حي جوبر عن طريق «تفجير نفق» في المنطقة، ما أدى لمقتل مسلح منها على الأقل، بحسب «المرصد».
وفي غرب البلاد، نفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري طلعة جوية على مواقع انتشار «جبهة فتح الشام» (جبهة النصرة سابقا) في معردبسي بريف إدلب.
وذكر مصدر عسكري وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، أن «الطيران الحربي دمر عدداً من الآليات ومقرا لإرهابيي التنظيم التكفيري في قرية معردبسي» في منطقة سراقب على بعد 25 كم جنوب شرق مدينة إدلب.
وأكد المصدر «مقتل العديد من الإرهابيين في المقر وتدمير كل الأسلحة والذخيرة والعتاد الحربي بداخله».
وفي محافظة اللاذقية ذكر «المرصد» أن قوات الجيش قصفت بشكل متقطع مناطق تمركز المسلحين في محور كبانة وأرض الوطى والحدادة بريف المحافظة الشمالي الشرقي، ومناطق أخرى في ريف اللاذقية الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
جنوباً، وجهت وحدات من الجيش رمايات دقيقة على مواقع انتشار ومحاور تحرك آليات لمسلحي «فتح الشام» وداعش في درعا وريف السويداء الشرقي.
ونقلت «سانا» عن مصدر عسكري بأن الرمايات أدت إلى تدمير وإعطاب عدد من صهاريج الوقود لتنظيم داعش في منطقة آبار الرشيدة» شرق مدينة السويداء بنحو 50 كم.
وفي درعا بين المصدر العسكري أن وحدات من الجيش قضت على مجموعتين من مسلحي «فتح الشام» كانتا تقومان بأعمال التحصين في ساحة الحلويات وشرق مصرف التسليف الشعبي في منطقة درعا البلد.
وذكر المصدر أن وحدة من الجيش دمرت مقر قيادة لـ«فتح الشام» جنوب غرب مؤسسة السكر في مخيم النازحين» بمنطقة درعا البلد.
إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية آلية للتنظيمات الإرهابية على طريق جباتا الخشب أوفانيا بريف القنيطرة.
وبحسب «سانا» فإن وحدة من الجيش «وبعد الرصد والمتابعة دمرت سيارة للمجموعات الإرهابية كانت تتحرك على طريق جباتا الخشب أوفانيا عند تل صاحي شمال خان أرنبة بنحو 2 كم». وأدى تدمير السيارة إلى «مقتل عدد من الإرهابيين من بينهم يوسف صماد والمدعو أبو عبد اللـه أحرار».

Exit mobile version