Site icon صحيفة الوطن

السادة اللاعبون.. عيدكم أسئلة واستغراب

|غانم محمد

نتفهّم ما معنى أن يتحفظ لاعب أو مدرب أو إداري على سؤال بعينه وجهه له صحفي، ونتفهّم أيضاً أن يتمنى أي منهم على هذا الصحفي تأجيل اللقاء لأسباب قد يتعاطف معها الصحفي ويبرر له ذلك، لكن عندما يتحول هذا الأمر إلى ما يشبه القاعدة فإن خللاً ما موجود ويجب تداركه لأن ذلك يدلّ على الثقافة والفهم اللذين يجب أن يتحلى بهما كل من يعمل في الرياضة..
أحبتنا لاعبي منتخباتنا الوطنية بكرة القدم وغيرها أنتم لا شيء من دون جمهوركم ونحن كإعلام حلقة الوصل بينكم وبين الجمهور، وعندما تسقطون في مثل هذا الجهل تخسرون الكثير من رصيدكم الجماهيري ومن غيرتي عليكم أتمنى منكم أن تنتبهوا إلى هذه التفاصيل، فإن كانت إداراتكم هي التي تمنعكم من التصريح فيجب أن نكون على بينةٍ حتى لا يظلمكم الجمهور وإن كنتم تعتقدون أن ذلك من مكملات النجومية فأنتم على خطأ..
قبل السفر إلى ريودي جانيرو تواصلت مع لاعبنا مجد الدين طراد غزال فقال لي ارجع إلى اتحاد ألعاب القوى فهو يجيبك عما تسأل عنه.
وعند مشكلة اللاعب سنحاريب ملكي ورفاقه في عمان حاولت التواصل معه لكنه طنّش.
وعندما أثير الكثير من الكلام حول اللاعب عمر خريبين ولعدة أيام وأنا أحاول الاتصال معه وهاتفه مقفل ولأن أسامة أومري لم يكن أساسياً في مباراتي أوزبكستان وكوريا الجنوبية وبعد أن اتفقت معه على إجراء لقاء معه عاد بعد ساعات قليلة ليعتذر لأسباب غير مقنعة، وحالات أخرى كثيرة مشابهة في حين على سبيل المثال نجوم كبار من طينة فراس معلا وهشام المصري وغادة شعاع والكردغلي والعفش والمحروس وفراس الخطيب وغيرهم من نجوم الزمن الجميل بكل الألعاب كانوا يمنحوننا كل الوقت بل يأتون إلينا بكل الحب والاحترام فأين أنتم من هؤلاء نجومية وثقافة وفهماً؟
هل تعتقدون أننا لا نعرف كل شيء عنكم، لا نعرف أرقامكم ولا نعرف تفاصيل مفاوضاتكم وتعاقداتكم؟ نعرف كل شيء لكننا نعمل بأصول المهنة التي نحترم أدبياتها ونمارسها قبل أن تخرجوا إلى الحياة.

Exit mobile version