Site icon صحيفة الوطن

دمر 13 عربة وأردى عشرات الدواعش في ريف حمص … «الحربي» يكبد إرهابيي ريف حماة الشمالي خسائر فادحة

| حماة– محمد أحمد خبازي – حمص- وكالات

في الوقت الذي دمر فيه الجيش العربي السوري بنيران طيرانه الحربي ومدفعيته عتاداً حربياً ثقيلاً لمقاتلي الميليشيات المسلحة في ريف حماة الشمالي، دمر سلاح الجو 13 عربة مزودة برشاشات مختلفة لمقاتلي تنظيم داعش وأوقع العشرات من أفراده قتلى ومصابين في ريف حمص الشرقي. وفي التفاصيل، أغار الطيران الحربي منذ الساعات الأولى من صباح أمس وحتى ساعة إعداد هذه المادة، على تجمعات ومحاور تحرك مقاتلي الميليشيات المسلحة ذلك غرب معردس وصوران وغرب كوكب وشمال معان وتل بزام وتلة فليفل وتلة الناصرية وجنوب اللطامنة بريف حماة الشمالي، ما أدى إلى مصرع وجرح العشرات من المسلحين المحليين والوافدين، وتدمير عشرات الآليات والعربات المدرعة. كما دمر الطيران الحربي مستودعي ذخيرة وصواريخ مضادة للدروع للميليشيات المسلحة في بلدتي صوران ومورك ومقرات وعربات مدرعة ومصفحة وسيارات مزودة برشاشات وقضى على أعداد من المسلحين في محيطي معردس وطيبة الإمام وفي عطشان وطريق المصاصنة واللطامنة، على حين استهدفت مدفعية الجيش تجمعاً للميليشيات المسلحة في تل بطيش بالقرب من بلدة حلفايا وثلاثة مقرات في أطراف قرية معردس أيضاً.
وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، مقتل قائد ميليشيا «جيش العزة» بريف حماة أحمد نحلاوي أبو زاهر، على حين أعلنت «كتيبة أجناد القوقاز» مقتل قائدها العسكري عبد الحكيم الشيشاني بنيران الجيش العربي السوري بمعارك ريف حماة ونعته في بيان لها على «فيسبوك».
وكان الجيش دمر قاعدة تاو للمجموعات المسلحة كانت تحاول الرمي على نقاط القوات في محيط محردة من الجبهة الشرقية. وفي ريف سلمية الشرقي، دمر الطيران الحربي السوري في غارات على محاور ونقاط انتشار تنظيم داعش، المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية 8 دبابات و4 مفخخات لمقاتلي التنظيم في بلدة عقيربات.
وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن مجموعات لداعش تتحصن في عدد من القرى والمزارع بريف حماة الشرقي وتهاجم التجمعات السكنية وتصادر ممتلكاتهم، على حين تتصدى وحدات الجيش بإسناد من الطيران الحربي والتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية لهم وتكبدهم خسائر كبيرة.
وفي ريف سلمية الغربي، كانت مدفعية الدفاع الوطني قد أصلت مقاتلي «فتح الشام» بعدة صليات نارية مركزة، ما أدى إلى إصابات مباشرة في صفوفهم وذلك في قرية الدلاك.
إلى ريف حمص الشرقي، حيث نقلت وكالة «سانا» للأنباء، عن مصدر عسكري أمس، أن سلاح الجو نفذ غارة جوية على أرتال آليات وتجمعات لمقاتلي داعش في محيط حقل شاعر والمحطة الثالثة وخنيفيس والمعمل الشرقي ومشيرفة الشمالية، أدت إلى تدمير 13 عربة مزودة برشاشات مختلفة لمقاتلي التنظيم وإيقاع العشرات من أفراده قتلى ومصابين.

Exit mobile version