Site icon صحيفة الوطن

فرصة لصدارة باريسية لليغ آن … نيس يعود وصيفاً

فشل نيس بمشاركة موناكو في صدارة ترتيب الدوري الفرنسي بتعادله على أرض مونبيلييه بهدف لمثله وكان نيس قريباً من خسارة أولى بعد تأخره بهدف الجزائري رياض بودبوز (67 من جزاء) إلا أن المغربي يونس بلهندة أنقذ الضيوف قبل النهاية بخمس دقائق وهو التعادل الثاني لنيس وكلاهما بنتيجة 1/1 بينما هو التعادل الثالث على التوالي لمونبيلييه وكلها بالنتيجة ذاتها وكان متقدماً فيها جميعاً.
وسيطر التعادل السلبي على قمة مرسيليا وليون فبقي الأخير من دون فوز للجولة الثالثة على التوالي بينما مرسيليا سجل تعادله الثاني في أرضه ومن دون أهداف، أما سانت إيتيان فقد سجل فوزه الثاني في 4 مباريات من دون هزيمة وجاء على حساب باستيا بهدف هاموما عبر ركلة جزاء جاءت في الوقت بدل الضائع.
وتقام اليوم وغداً منافسات الجولة السادسة ويمكن لباريس سان جيرمان الصعود إلى مشاركة موناكو الصدارة وربما يتقدمه بفارق الأهداف مؤقتاً عندما يستضيف ديجون السادس عشر على اللائحة على حين ينتظر فريق الإمارة مباراة قمة على أرض وصيفه نيس.

حصيلة الجولة الخامسة
– 4 تعادلات نصفها من دون أهداف ومثلها بنتيجة 1/1 مقابل 6 انتصارات منها اثنان للضيوف فشهدت الجولة تسجيل 19 هدفاً فقط منها خمسة عبر ركلات الجزاء.
– 42 بطاقة صفراء رفعها الحكام منها 9 في مباراة ديجون × ميتز وطرد رولان (بوردو) بعد إنذارين وجونسون (غانغان) مباشرة وغابت البطاقات عن مباراة نانسي × نانت.
– مازالت صدارة الهدافين بحوزة لاكازيتي وبريثويت برصيد 6 أهداف لكل منهما وصعد كافاني إلى المركز الثاني بـ5 أهداف وميلفوت إيرديتش ثالثاً بـ4 أهداف.

مباريات الأسبوع السادس
– الثلاثاء: ليل × تولوز (8.00)، سان جيرمان × ديجون (10.00).
– الأربعاء: نيس × موناكو، ليون × مونبيلييه، غانغان × لوريان، نانت × سانت إيتيان، ميتز × بوردو، أنجيه × كان، باستيا × نانسي (8.00)، رين × مرسيليا (10.00).

Exit mobile version