Site icon صحيفة الوطن

مواجهة البايرن الاختبار الحقيقي لهيرتا برلين في البوندسليغا … بطل البريميرليغ يستقبل تشيلسي بكأس الرابطة

| محمود قرقورا

تتواصل فعاليات البطولات الأوروبية وسط الأسبوع فتقام اليوم وغداً مباريات المرحلة الرابعة من الدوري الألماني وسيكون النزال الأهم بين هيرتا برلين ومضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب والزعيم التاريخي وهي مواجهة ينتظرها جمهور البوند سليغا لكونها الاختبار الحقيقي لقدرات هيرتا برلين الذي يشارك البايرن في الصدارة بالعلامة الكاملة، ففاز البايرن على بريمن وشالكه وأنغولشتات بينما فاز هيرتا برلين على أنغولشتات وشالكه بعد افتتاح الدوري بالفوز على فرايبورغ، وخلال الجولات الثلاث الفائتة بدا هيرتا برلين مفاجأة حقيقية من خلال الأسلوب الدفاعي المتين والبراعة بخطف الأهداف على حين بدا البايرن بحكم العادة المرشح الأبرز للحفاظ على اللقب ولو أنه عانى بعض المشكلات الدفاعية وخصوصاً في الفوز الصعب على شالكه في ثاني الجولات.
البايرن لم يخسر بأرضه أمام هيرتا برلين منذ 39 عاماً وخلال هذه الفترة كان هناك اكتساح بافاري من حيث التهديف بتسجيله ثلاثين هدفاً مقابل ستة أهداف فقط بمرماه.
بعيداً عن هذه المباراة التي تبدو الأقوى نظراً لموقع الفريقين على سلم الترتيب تبرز مباراة فولفسبورغ وضيفه دورتموند الذي يبقى من ضمن المرشحين للمنافسة على اللقب، أو لنقل بتعبير أدق إطالة أمد الدوري أطول فترة ممكنة كما حدث الموسم الماضي لأن تتويج البايرن منتظر وهذا أثبته تلاميذ المدرب الإيطالي أنشيلوتي في الجولات الأولى وكذلك في مستهل مبارياته بدوري أبطال أوروبا.
في الملاعب الإنكليزية ستكون مباريات الدور الثالث لكأس الرابطة المحترفة بنسختها السابعة والخمسين متنفساً لمانشستر يونايتد كي يعود لسالف أيامه بعد تعرضه لثلاث هزائم متتالية محلياً وأوروبياً وبدأت موجات الانتقاد تطول المدرب البرتغالي مورينيو الذي أتى منقذاً وبدا في الطريق الصحيح خلال الجولات الثلاث الأولى للدوري ولكن الحال اختلف بعد العودة إلى المنافسات المحلية بعد استراحة الفيفا.
اليونايتد تبدو فرصته مواتية كي يواصل في هذه المسابقة، إذ وضعته القرعة بمواجهة نادي نورثامبتون أحد أندية الدرجة الثانية، وسبق للناديين أن تقابلا للمرة الأخيرة عام 2004 وفاز اليونايتد بثلاثة أهداف نظيفة ضمن مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي التي فاز بلقبها ذاك العام.

مواجهات ممتازة
أسفرت قرعة الدور الثالث الذي تدخله الأندية المشاركة في المسابقتين الأوروبيتين عن أربع مواجهات بين أندية النخبة الممتازة، وأولى هذه المباريات وأكثرها صلابة تلك التي تجمع ليستر سيتي بطل الدوري مع تشيلسي الطامح للفوز بالألقاب مع المدرب الإيطالي كونتي، والمعنويات تبدو متفاوتة، فليستر عاد إلى السكة الصحيحة بعد خسارة ليفربول من خلال بيرنلي بثلاثة أهداف سجل اثنين منها الجزائري سليماني في ظهوره الأول، بينما تشيلسي سقط للمرة الأولى هذا الموسم أمام ليفربول بأرضه.
ثانية مواجهات تجمع ساوثمبتون مع كريستال بالاس وكلاهما حقق فوزاً مهماً لحساب خامس جولات الدوري يوم الأحد ففاز الأول على سوانزي بهدف والثاني على ستوك سيتي بأربعة أهداف لهدف.
وثالثة المواجهات ويراها النقاد من بين الأقوى وتجمع سوانزي مع متصدر الدوري مانشستر سيتي الذي يظهر بحلة جديدة بهية مع المدرب الإسباني غوارديولا، وتأتي المباراة قبل ساعات من مواجهتهما على صعيد الدوري وهذا يعطي بعداً إضافياً للمباراة.
ورابعة المواجهات ستكون بين ستوك سيتي وضيفه هال سيتي وكل منهما يدخل المباراة مهزوماً في الدوري.
أما ليفربول صاحب الرقم القياسي بعدد مرات التتويج بثماني مرات فيواجه مضيفه ديربي كاونتي أحد أندية الدرجة الأولى وكان الفريقان تواجها للمرة الأخيرة في الدوري موسم 2007- 2008 وفاز ليفربول في المواجهتين.

برنامج المباريات
الدوري الألماني
يلعب اليوم فولفسبورغ مع دورتموند وفرايبورغ مع هامبورغ ودارمشتات مع هوفنهايم وأنغولشتات مع فرانكفورت، وغداً ليفركوزن مع أوغسبورغ والبايرن مع هيرتابرلين وشالكه مع كولن وبريمن مع مايز ولايبزغ مع غلادباخ وجميع المباريات تنطلق في التاسعة مساءً.

كأس الرابطة الإنكليزية
يلعب اليوم ليستر مع تشيلسي وايفرتون مع نوريتش أحد أندية الدرجة الأولى، ونيوكاسل مع وولفرهامبتون وكلاهما من الدرجة الأولى وتقابلا يوم السبت الفائت على صعيد الدوري وخسر نيوكاسل بأرضه صفر/2، كما يلعب ليدز مع بلاكبيرن وكلاهما من الدرجة الأولى، وديربي أحد أندية الدرجة الأولى مع ليفربول وفوريست أحد أندية الدرجة الأولى مع آرسنال، وبورنموث مع بريستون نورث إيند أحد أندية الدرجة الأولى، وبرايتون مع ريدينغ وكلاهما من الدرجة الأولى وجميع المباريات تنطلق عند التاسعة وخمس وأربعين دقيقة.
وغداً يلعب فولهام مع بريستول سيتي وكلاهما من الدرجة الأولى وساوثمبتون مع كريستال بالاس وسوانزي مع مانشستر سيتي وويست هام مع أكرينتون أحد أندية الدرجة الثالثة، وكوينز بارك رينجرز أحد أندية الدرجة الأولى مع ساندرلاند، ونورثامبتون أحد الدرجة الثانية مع مانشستر يونايتد وجميعها عند العاشرة إلا ربعاً، على أن يتقابل بتمام العاشرة ستوك مع هال وتوتنهام مع جيلينغهام أحد أندية الدرجة الثانية.

Exit mobile version